18/07/2011 - 08:34

قطاع غزة: إصابة فلسطينيين من كتائب القسام بقصف إسرائيلي

الاحتلال يدعي أن مجموعة مقاومين حاولت تنفيذ عملية ضد الجنود الإسرائيليين قرب السياج الحدودي جنوب قطاع غزة

قطاع غزة: إصابة فلسطينيين من كتائب القسام بقصف إسرائيلي

 أصيب ناشطان من "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" بجروح فجر اليوم، الاثنين، جراء غارة إسرائيلية على شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة، أدهم أبو سلمية، إن طائرات إسرائيلية شنت غارة على بلدة خزاعة إلى الشرق من خان يونس، أسفرت عن إصابة مواطنين بجروح وصفت حالة أحدهما بأنها خطيرة، وتم نقلهما لمشفى محلي بالمدينة.

 
 
وذكر سكان محليون أن طائرة إسرائيلية قصفت "نقطة رباط" تابعة لكتائب القسام بالقرب من مسجد عباد الرحمن في خزاعة، ما أدى إلى إصابة اثنين من أعضاء المجموعة.
 
وكان ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا وأصيب أكثر من 20 آخرين جراء سلسلة غارات إسرائيلية منذ مطلع الشهر الجاري على قطاع غزة.
 
إلى ذلك، ألقت طائرات إسرائيلية في وقت متأخر مساء الأحد منشورات تحذيرية على شمال قطاع غزة.
 
وذكر سكان محليون أن طائرات إسرائيلية ألقت آلاف المنشورات التي تحذر الفلسطينيين من الاقتراب من السياج الحدودي لمسافة أقل من 300 متر.
 
وتضمنت المنشورات رسما بيانيا للحدود مع المسافات التي يحظر على المواطنين الاقتراب منها وإلا تعرضوا للخطر.
 
وذيلت المناشير برقم تلفون خلوي وبعنوان بريد ألكتروني لتجنيد العملاء للإبلاغ بواسطتهما عن نشاطات الناشطين الفلسطينيين وخاصة مهربي وسائل قتالية عن طريق الأنفاق.
 
من جهتها، قالت مصادر إسرائيلية إن طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت مجموعة من المقاومين الفلسطينيين خططوا لتنفيذ عملية ضد الجنود الإسرائيليين بالقرب من السياج الحدودي جنوب قطاع غزة.
 
وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن استهداف المجموعة تم بالتعاون بين الجيش والشاباك.
 
تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي نفى تنفيذ هجوم على قطاع غزة يوم أمس، الأحد، في حين أكدت مصادر فلسطينية إصابة 7 فلسطينيين، بينهم 4 أطفال، جراء القصف.
 

التعليقات