20/08/2011 - 12:34

مع تواصل القصف الإسرائيلي؛ إطلاق الصواريخ يتواصل من قطاع غزة

8 صواريخ أطلقت من قطاع غزة اليوم السبت تبنتها سرايا القدس ولجان المقاومة وكتائب أبو علي مصطفى * طيران الاحتلال الحربي يقصف شمال قطاع غزة * حماس تنفي إلغاء التهدئة

مع تواصل القصف الإسرائيلي؛ إطلاق الصواريخ يتواصل من قطاع غزة
قالت تقارير إسرائيلية إن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل لا يتزال يتواصل، حيث ارتفع عدد الصواريخ التي أطلقت صباح اليوم السبت إلى ثمانية، سقطت في أسدود وبئر السبع والمجلس الإقليمي "بئير طوفيا" والمجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف".
 
وكان قد أصيب 3 عمال فلسطينيون في أسدود بإصابات متفاوتة، كما أصيب 8 إسرائيليين في بئر السبع إصابات طفيفية.
 
وأعلنت عدة تنظيمات فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، بينها كتائب الناصر صلاح الدين التابعة لجان المقاومة الشعبية/ وسرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي، وكتائب أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
 
ونقلت وكالات أنباء عن الناطق بلسان الذراع العسكري لحركة حماس نفيه صحة ما أشيع أن حماس قررت إلغاء التهدئة.
 
وكان قد نقل عن القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان قوله لإذاعة "صوت الأقصى" مطالبته للفصائل المسلحة بـ"الرد بكل حزم وقوة على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة (...) لذلك ندعو كتائب الشهيد عز الدين القسام وكذلك سرايا القدس والفصائل المسلحة للرد علي تلك الجرائم الإسرائيلية".
 
وأضاف: "ليس هناك تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، هناك هدوء ميداني سابقا (..) ولكن الاحتلال لا يعرف هذه اللغة، وإنما يعرف لغة الإجرام والقوة والإرهاب لأجل ذلك وإزاء هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الذي حافظ على الهدوء علينا الرد".
 
إلى ذلك، يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أن شخصا واحدا قد أصيب في بيت حاون مع تجدد القصف على شمال القطاع اليوم السبت.
 
وأضافت أن طائرات حربية قصفت مجموعة من المواطنين بالقرب من محطة حمودة القريبة مفترق بيت حانون شمال قطاع غزة.
 
وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ادعت أن القصف استهدف مجموعة مقاومين من سرايا القدس.

وكان القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة منذ مساء الخميس قد خلف 15 شهيدا و44 جريحا بينهم 11 طفلا و 10 نساء و 3 مسنين.

التعليقات