21/08/2011 - 09:28

الاحتلال يعتقل العشرات من أعضاء "حماس" في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة جداً طالت عشرات الفلسطينيين فجر اليوم الأحد، في الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية.

الاحتلال يعتقل العشرات من أعضاء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة جداً طالت عشرات الفلسطينيين فجر اليوم الأحد، في الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية.

وجرت أوسع الإعتقالات في مدينة الخليل، حيث تجاوز عدد المعتقلين وفق إحصاءات أولية ١٢٠ معتقلاً بينهم عدد من قيادات حركة حماس، أبرزهم البرلماني محمد أبو جحيشة.

وقال مصدر أمني فلسطيني وإذاعات محلية، إن أكثر من 50 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة الخليل من عدة محاور كما اقتحمت القرى والبلدات التابعة لها، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة وصفت بأنها الأكبر منذ عام 2003 عندما تعرضت المدينة لاجتياح كبير. وأضاف المصدر الأمني إن القوات الإسرائيلية احتجزت واعتقلت عشرات المواطنين وتم توثيق ما لا يقل عن اعتقال 40 شخصاً وفق حصيلة أولية، لافتاً إلى أن الإعتقالات تركزت في أحياء وادي الهرية، دائرة السير، فرش الهوى، شارع السلام، نمرة، مدينة دورا، بلدة صوريف وبيت كاحل، وعدد آخر من قرى الخليل.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن بين المعتقلين الصحافي عامر أبو عرفة، مراسل وكالة شهاب الإخبارية ومقرها في غزة، وعدد من قيادات حركة حماس والجبهة الشعبية.

وعرف من المعتقلين بمدينة الخليل البرلماني محمد أبو جحيشة، وشقيق النائب عن حماس حاتم قفيشة المواطن صبحي قفيشة، أيمن عبد الله القواسمة نجل الناشط القتيل بكتائب القسام عبد الله القواسمة. وطال الإعتقال القيادي بالجبهة الشعبية بدران جابر (50 عاما)، والقيادي في حماس فتحي عمرو شفيق القواسمة.

وذكرت وكالة صفا المحلية أنه جرى اعتقال 10 شبان من منطقة حي الجامعة بالمدينة، فيما جرت مداهمة بلدتي بيت كاحل وبيت أولا شمال وغرب المحافظة، وبدأت عمليات مداهمة لمنازل المواطنين هناك. وشنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات أقل حجماً في بيت لحم تركزت في بلدة الخضر جنوب المحافظة وقرية أرطاس إلى الجهة الغربية من دون توفر معلومات عن أعداد المعتقلين حتى الآن.

التعليقات