25/08/2011 - 07:52

غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 6

المصادر الإسرائيلية تتحدث عن إطلاق 16 صاروخا وقذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه أوفكيم وبئر السبع وعسقلان وأشكول وحوف أشكلون أدت إلى إصابة شخص واحد وأضرار مادية

غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 6
(مركبة إسرائيلية أصيبت بصاروخ)
 
ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة خلال 24 ساعة الأخيرة إلى 6 شهداء، في حين أصيب أكثر من 25 فلسطينيا، واعتبر 3 في عداد المفقودين، وذلك نتيجة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي استهدفت عدة مواقع في القطاع.

وارتفع عدد الشهداء بعد وفاة علاء عدنان الجخبير 22 عاما متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء القصف الذي استهدف نادي السلام في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة

وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد هشام عدنان أبو حرب في قصف استهدف نفقا في مدينة رفح، وفقدان ثلاثة.
 
كما استشهد سلامة المصري وأصيب 20 آخرون، بينهم 7 أطفال و 4 نساء، في غارة جوية استهدفت ناديا رياضيا في بيت لاهيا. ووصفت حالة الجرحى ما بين الخطيرة والمتوسطة.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم هيئة الإسعاف والطوارئ، إن الطائرات الإسرائيلية شنت غارة على نادي بيت لاهيا الرياضي مباراة رياضية، وأن الطواقم الطبية تحاول انقاذ الجرحى.

وكان ناشط من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي استشهد مساء الاربعاء وآصيب آخر في غارة جوية نفذتها طائرة اسرائيلية على شارع النفق في حي الشيخ رضوان وسط قطاع غزة هذه الليلة، استهدفت مجموعة في شارع النفق أسفرت عن استشهاد عطية مقاط .

وقد تبنت سرايا القدس اطلاق 5 صواريخ من طراز غراد على عسقلان وأشكول ردا على استشهاد إسماعيل الأسمر، وتبنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية المسؤولية عن إطلاق صاروخ جراد على بئر السبع وصاروخين على نتيفوت.
 
من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن تبادل إطلاق النار في الجنوب استمر خلال ساعات الليل. وبحسبها فإن 4 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة في منطقة بئر السبع، وسقط صاروخان في "سديروت".
 
وادعت المصادر الإسرائيلية أن الطيران الحربي استهدف مخزنا لتخزين الوسائل القتالية في شمال قطاع غز، ما أدى إلى سقوط شهيدين وإصابة نحو 20 آخرين.
 
وأضافت أن "القبة الحديدية" تمكنت الأربعاء من اعتراض 3 صواريخ فوق بئر السبع وعسقلان، مشيرة إلى أنه أطلق من قطاع غزة 16 صاروخا وقذيفة هاون باتجاه أوفكيم وبئر السبع وعسقلان وأشكول وحوف أشكلون، أدت إلى أضرار مادية وإصابة إسرائيلي واحد.
 
وكان طيران الاحتلال قد شن غارتين يوم أمس على القطاع، أدت الاولى إلى استشهاد أحد عناصر الجهاد الإسلامي في الشيخ رضوان. وادعى أنه في الغارة الثانية استهدف مجموعة كانت على وشك إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل.

التعليقات