09/10/2011 - 09:02

بعد 35 عاما: السلطات الإسرائيلية تسلم جثمان حافظ أبو زنط

أبو زنط استشهد خلال تنفيذ عملية ردا على مقتل الشهيدة لينا النابلسي التي اغتالها الاحتلال عام 1976 في مدينة نابلس بينما هي عائدة من مدرستها

بعد 35 عاما: السلطات الإسرائيلية تسلم جثمان حافظ أبو زنط
بعد 35 عاما قررت السلطات الإسرائيلية اليوم، الأحد، تسليمجثمان الشهيد حافظ أبو زنط، وذلك بعد احتجاز جثمانه لمدة خمسة وثلاثين عامافي مقبرة الأرقام.
 
وسيتم استلام الجثمان عند حاجز جلجولية قرب مدينة قلقيلية شمالالضفة الغربية بعد ظهر اليوم.

وبحسب مصادر  فلسطينية فإن الجانبالإسرائيلي أبلغهم رسميا بأنه سيتم تسليم جثمان الشهيد حافظ محمد حسين أبو زنطالأحد على حاجز قلقيلية بعد احتجاز جثمانه منذ استشهاده بتاريخ 14/05/1976 علىالحدود الأردينة الفلسطينية خلال عملية عسكرية.

كما وعلم إن الإسرائيليين سيسلموا الجثمان بعدإجراء كافة الفحوصات منها فحص  DNA، حيث سيتم ترتيب إجراءات الاستقبال بنابلس وتسلمالجثمان.

وأكد سالم خلة منسق عام الحملة الوطنية لاسترداد جثامينالشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى الاحتلال، نجاح مركز القدس للمساعدةالقانونية وحقوق الإنسان بالحصول على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية للإفراج عنجثمان الشهيد حافظ أبو زنط .

يشار إلى أن أبو زنط استشهد خلال تنفيذ عملية ردا علىمقتل الشهيدة لينا النابلسي التي اغتالها الاحتلال عام 1976 في مدينة نابلس بينماهي عائدة من مدرستها، وكان برفقة أبو زنط حين قاموا بتنفيذ العملية في الأغوارالفلسطينية الشمالية خالد أبو زياد ومشهور العاروري.

التعليقات