31/10/2011 - 07:47

ارتفع العدد إلى 12: شهيدان في غارة على جنوب قطاع غزة

طيران الاحتلال يستهدف فلسطينيين بادعاء أنهم أطلقوا صواريخ باتجاه النقب الغربي * القصف الإسرائيلي يأتي بعد أنباء عن التوصل إلى تهدئة

ارتفع العدد إلى 12: شهيدان في غارة على جنوب قطاع غزة
استشهد مقاومان فلسطينيان في غارة لطيران الاحتلال، الليلة الماضية، استهدفت جنوب قطاع غزة.
 
قالت مصادر إسرائيلية إن طيران الاحتلال استهدف مجموعة فلسطينية، في ساعات منتصف الليل الفائت، بعد وقت قصير من قيام المجموعة بإطلاق صاروخ باتجاه النقب الغربي. وقالت إنه تمت إصابة "الهدف".
 
وادعت المصادر ذاتها أن القصف يأتي بعد إطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة يوم أمس الأحد.
 
كما أشارت إلى أنه بالرغم من تجدد إطلاق النار فإن الأجهزة الأمنية قررت إعادة فتح معبر كرم أبو سالم لإدخال البضائع إلى غزة خلال اليوم، وأن القرار يشير إلى أن "جولة تبادل إطلاق النار الحالية" في تراجع.
 
كما جاء أنه تم الإعلان عن عدم انتظام الدراسة في بئر السبع وأسدود وعسقلان و"غان يفني".
 
في المقابل، نقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية في قطاع غزة قولها إن جيش الاحتلال استهدف جنوب قطاع غزة، إلى الشرق من خان يونس. وبحسب المصادر الفلسطينية لم تقع أية إصابات.
 
من جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد اثنين من المقاومين الفلسطينيين في منطقة معن شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة إثر قيام طائرات الاحتلال باستهدافهم بالصواريخ بعد منتصف الليل.

وقالت المصادر الطبية إن الشهيدين هما يوسف أبو عبدو وعلي العقاد من سكان خان يونس، وقد تمكنت سيارات الاسعاف من نقل جثمانيهما الى مشفى ناصر غرب المدينة.

من جهتها أعلنت "كتائب الأنصار" الجناح العسكري لحركة الأحرار إن الشهيدين من أبنائها متوعدة بالانتقام.

وباستشهاد المقاومين يرتفع عدد الشهداء خلال موجة التصعيد الاخيرة إلى 12 شهيدا، حيث استشهد مقاوم من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية في غارة شرق رفح مساء أمس الأحد.

وأضافت المصادر الفلسطينية أن طائرات الاحتلال نفذت فجر الاثنين غارة على مدينة خان يونس بعد إعلان التلفزيون الاسرائيلي "القناة العاشرة" عن تهدئة جديدة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية والتي تبدأ من الساعة العاشرة من مساء أمس.

وعلم أن الغارة استهدفت أرضا خالية قرب الجامعة الإسلامية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
تجدر الإشارة إلى أن مصادر عسكرية إسرائيلية كانت قد أشارت يوم أمس، الأحد، إلى أن جهودا تبذل واتصالات رسمية تقودها جهات دولية بهدف التوصل إلى تهدئة. كما تحدثت تقارير سابقة عن وساطة مصرية.

التعليقات