02/11/2011 - 11:30

اليوم 488 في خيمة النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد

استقبل النائب طوطح والوزير السابق خالد أبوعرفة في خيمة الإعتصام السفير ماكاميللا سفير دولة جنوب إفريقيا، حيث أبدى تعاطفاً جديداً إزاء النواب بسبب عملية اختطاف النائب أحمد عطون

اليوم 488 في خيمة النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد
سفير جنوب إفريقيا يزور خيمة النواب  
 استقبل النائب طوطح والوزير السابق خالد أبوعرفة في خيمة الإعتصام السفير ماكاميللا سفير دولة جنوب إفريقيا، حيث أبدى تعاطفاً جديداً إزاء النواب بسبب عملية اختطاف النائب أحمد عطون.
 
واستمع السفير إلى تفاصيل الاختطاف الذي استنكره استنكاراً شديداً. ونقل السفير من دولته موقفاً مؤازراً للفلسطينيين بخصوص طلب الإعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، وكذلك طلب العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو، وقد شارك السفير النائب والوزير السابق مائدة الفطور بعد صيام أحد أيام ذي الحجة.
 
السفير عفيف صافي يتضامن مع النواب     
 
زار خيمة النواب السفير الفلسطيني المعروف السيد عفيف صافي، برفقة الدكتور مهدي عبد الهادي مدير مؤسسة باسيا للدراسات الفلسطينية.
 
وهنأ السفير النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين. واستمع السفير لآخر المستجدات على صعيد الإعتصام، وإلى كيفية قيام السلطات باختطاف النائب أحمد عطون.
 
من جهة أخرى تشاور السفير مع النائب والوزير السابق وبمشاركة فاعلة من الدكتور عبد الهادي حول قضية المصالحة الفلسطينية وأهم ما يعيقها في اللحظات الراهنة.
 
مؤتمر صحفي لاستنكار سياسة إغلاق المؤسسات
 
عقدت اللجنة الأهلية الفلسطينية مؤتمراً صحفياً في خيمة النواب المقدسيين في مقر الصليب الأحمر للتنديد بسياسة الإحتلال الهادفة إلى إغلاق المؤسسات المقدسية.
 
وكانت السلطات قد أغلقت خلال الأسبوع الماضي ثلاث مؤسسات بتهمة دعمها لحركة حماس، وهي مؤسسة القدس للتنمية وتوظيف بلا حدود ومؤسسة ساعد التعليمية، فيما أغلقت مؤسسة رابعة وتدعى "شعاع" بتهمة دعمها للجبهة الشعبية.
 
وقد تحدث في المؤتمر الذي أداره الناشط راسم عبيدات كل من السيدة نفوز المسلماني رئيسة مؤسسة شعاع، والدكتور محمد جاد الله والوزير السابق خالد أبوعرفة ومندوب المؤسسة الإسبانية الداعمة لمؤسسة شعاع.   
 
وفدان أوروبيان يزوران خيمة النواب 
 
استقبل النائب محمد طوطح وفدين أوروبيين في خيمة النواب، الوفد الأول يضم متضامنين من السويد وألمانيا والنرويج، بينما يضم الوفد الثاني نرويجيين فقط.
 
واستمع الوفدان إلى شرح مفصل للأسباب التي دعت النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد للجوء إلى إعتصام دام 489 حتى هذه اللحظة. فيما استنكرت الوفود قيام السلطات باختطاف النائب أحمد عطون قبل شهر تقريباً. كذلك اعتذر السويديون بسبب عدم تصويت بلدهم السويد لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في منظمة اليونسكو.
 
 

التعليقات