03/11/2011 - 13:58

شهداء في اشتباك بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال شمال قطاع غزة

قوة إسرائيلية تتوغل شمال القطاع بذريعة إجراء أعمال صيانة في المكان، ومقاومون فلسطينيون يشتبكون معها * الاحتلال استخدم طائرة وأطلق نيران المدفعية

شهداء في اشتباك بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال شمال قطاع غزة
قالت مصادر إسرائيلية إن عددا من الفلسطينيين قد استشهدوا في تبادل إطلاق نيران شمال قطاع غزة، في حين تحدثت مصادر فلسطينية عن سقوط شهيدين.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن فلسطينيين أطلقوا النار، ظهر اليوم الخميس، باتجاه قوات إسرائيلية كانت تقوم بأعمال صيانة قرب السياج الحدودي في منطقة كيبوتس "زيكيم" شمال قطاع غزة.
 
وجاء أن النيران أطلقت من الجانب الفلسطيني، بضمنها إطلاق قذائف هاون، وأنها تسببت بأضرار لإحدى المركبات، في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
 
كما جاء أن قوة تابعة لجيش الاحتلال أطلقت النيران على مصادر إطلاق النار في الجانب الفلسطيني، كما أطلقت الدبابات نيرانا "رادعة" في المنطقة.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن عددا من الفلسطينيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار استغرق مدة تزيد عن ساعة.
 
ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن الاحتلال استخدم طائرة تابعة لسلاح الجو كما أطلق نيران المدفعية، وأن إطلاق النار بدأ في أعقاب دخول قوات الاحتلال إلى داخل قطاع غزة
 
ونقلت مصادر فلسطينية عن شهود عيان قولهم إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت ثلاث قذائف على الأقل نحو المقاومين بعد اشتباك بالأسلحة الرشاشة بين قوة إسرائيلية راجلة حاولت التوغل بمنطقة أرض حمدونة شمال بيت حانون، إلا أن عناصر من المقاومة الفلسطينية تصدت لها واشتبكت معها بالسلاح فتدخلت آليات الاحتلال الثقيلة وأطلقت نحو المقاومين ثلاث قذائف مدفعية على الأقل.

وأضاف الشهود أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل تجاه أراض مفتوحة شمال قطاع غزة.

التعليقات