04/12/2011 - 16:27

حماس تجري لقاءات مع الفصائل الفلسطينية لبحث المصالحة

أعلنت حركة "حماس" اليوم الأحد، أنها أجرت سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في غزة، لمناقشة ملف المصالحة، لافتة إلى أن لقاءً سيعقد مساءً مع حركة فتح لبحث ملف المعتقلين. وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريحات صحفية إنه تم وضع الفصائل الفلسطينية في صورة تفاصيل الحوارات الثنائية مع حركة فتح ولقاء رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس الأخير، والملفات التي تم تناولها في هذا اللقاء، والقضايا التي تم الاتفاق على تطبيقها. وذكر أن الفصائل أكدت على ضرورة وأهمية انعقاد الإطار القيادي المؤقت في موعده المحدد وهو الثاني والعشرين من هذا الشهر وضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه والانتهاء من ملف الاعتقال السياسي وتذليل كافة العقبات التي تعتري طريق المصالحة.< وقال إن لقاءً سيعقد مساء اليوم الأحد مع حركة فتح لبحث بعض الملفات العالقة وعلى رأسها ملف الاعتقال السياسي وجوازات السفر، لافتاً إلى ان هذه اللقاءات تأتي في إطار التحضير للقاء أوسع بين كل الفصائل الفلسطينية بالرعاية المصرية في القاهرة لبحث الإستراتيجية الوطنية الشاملة للشعب الفلسطيني يشارك فيها الجميع.

حماس تجري لقاءات مع الفصائل الفلسطينية لبحث المصالحة

أعلنت حركة "حماس" اليوم الأحد، أنها أجرت سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في غزة، لمناقشة ملف المصالحة، لافتة إلى أن لقاءً سيعقد مساءً مع حركة فتح لبحث ملف المعتقلين.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريحات صحفية إنه تم وضع الفصائل الفلسطينية في صورة تفاصيل الحوارات الثنائية مع حركة فتح ولقاء رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس الأخير، والملفات التي تم تناولها في هذا اللقاء، والقضايا التي تم الاتفاق على تطبيقها.

وذكر أن الفصائل أكدت على ضرورة وأهمية انعقاد الإطار القيادي المؤقت في موعده المحدد وهو الثاني والعشرين من هذا الشهر وضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه والانتهاء من ملف الاعتقال السياسي وتذليل كافة العقبات التي تعتري طريق المصالحة.<

وقال إن لقاءً سيعقد مساء اليوم الأحد مع حركة فتح لبحث بعض الملفات العالقة وعلى رأسها ملف الاعتقال السياسي وجوازات السفر، لافتاً إلى ان هذه اللقاءات تأتي في إطار التحضير للقاء أوسع بين كل الفصائل الفلسطينية بالرعاية المصرية في القاهرة لبحث الإستراتيجية الوطنية الشاملة للشعب الفلسطيني يشارك فيها الجميع.


 

التعليقات