11/12/2011 - 13:21

محكمة إسرائيلية تدين فلسطينيا يحمل جواز سفر أجنبي بجمع معلومات لحركة حماس

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المحكمة المركزية في بيتح تكفا ظهر اليوم مواطنا استراليا من اصل اردني بتهمة "تقديم العون والمساعدة لحركة حماس". وحسب الغذاعة فقد اعترف "اياد ابو عرجا" ضمن صفقة ادعاء بانه حاول خلال اربعة اعوام جمع معلومات عن منشآت حساسة في إسرائيل والحصول على وسائل تكنولوجية متطورة لحماس. وتتضمن صفقة الادعاء بان تطلب النيابة العامة فرض عقوبة السجن الفعلي لمدة ثلاثين شهرا عليه . ويبلغ أبو عرجا السابعة والأربعين عاما، واعتقل قبل نحو ثمانية اشهر لدى دخوله البلاد عبر مطار اللد الدولي.

 محكمة إسرائيلية تدين فلسطينيا يحمل جواز سفر أجنبي بجمع معلومات لحركة حماس

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المحكمة المركزية في بيتح تكفا ظهر اليوم فلسطيني يحمل الجنسيتين الأردنية والأسترالية بتهمة "تقديم العون والمساعدة لحركة حماس".
وحسب الإذاعة فقد اعترف "اياد ابو عرجة" ضمن صفقة ادعاء بانه حاول خلال اربعة اعوام جمع معلومات عن منشآت حساسة في إسرائيل والحصول على وسائل تكنولوجية متطورة لحماس.

وتتضمن صفقة الادعاء بان تطلب النيابة العامة فرض عقوبة السجن الفعلي لمدة ثلاثين شهرا عليه .

وكانت المخابرات الإسرائيلية «الشاباك» كشفت في نيسان الماضي النقاب عن احتجازها لفلسطيني يحمل الجنسيتين الأردنية والأسترالية ويقطن منذ سنوات في المملكة العربية السعودية، تدعي أنه اعترف بأنه قدم إلى إسرائيل في مهمة تجسسية لصالح حركة حماس، هدفها اختيار أهداف استراتيجية.
جاء هذا الكشف أمام المحكمة المركزية في بيتح تكفا، حيث قدمت لائحة اتهام تتضمن تفاصيل ادعت أنها وضعت بناء على اعترافاته في التحقيق.
ويدعى الرجل إياد رشيد أبوعرجة، 47 عاما. ولد في طولكرم ثم انتقل مع والديه وبقية أفراد عائلته إلى الأردن قبل أن يهاجر إلى استراليا، ويدرس فيها علم الكمبيوتر. قبل نحو ثمانية اشهر لدى دخوله البلاد عبر مطار اللد الدولي.



 

التعليقات