14/12/2011 - 08:42

القدس: عصابات اليمين تشعل النار في مسجد عكاشة وشعارات مسيئة للرسول على جدرانه

جريمة إشعال النار تنضاف إلى سلسلة جرائم مماثلة وقعت مؤخرا في برقين قرب سلفيت وطوبا زنغرية في الجليل وقصرة قرب نابلس

القدس: عصابات اليمين تشعل النار في مسجد عكاشة وشعارات مسيئة للرسول على جدرانه
قام "مجهولون" الليلة الماضية بإضرام النار في أحد المساجد في شارع "شتراوس"، مسجد عكاشة، كما كتبت على الجدران كتابات مسيئة للنبي محمد (صلعم)، وكتابات أخرى تحمل توقيع عصابة "تاج محير/ جباية الثمن".
 
وعلم أن فرق الإطفاء وصلت إلى المكان، وقامت بإخماد الحريق الذي تسبب بأضرار للمسجد، كما قامت بلدية الاحتلال في القدس بإغلاق مدخل المسجد، وباشرت الشرطة التحقيق في ظروف الجريمة.
 
كما علم أن جريمة الاعتداء على المسجد قد نفذت قرابة الساعة الثالثة صباحا في الجانب الغربي من المسجد.
 
يذكر أن حادثا مماثلا قد وقع الخميس الماضي، حيث أقدم عناصر عصابات "جباية الثمن" على حرق مسجد في قرية برقين القريبة من سلفيت في الضفة الغربية بواسطة إشعال إطار وإلقائه في داخل المسجد عن طريق أحد النوافذ، وكتبت شعارات عنصرية مسيئة على الجدران الخارجية للمسجد، كما تم إحراق مركبتين في المكان.
 
تجدر الإشارة أيضا إلى أن عصابة "جباية الثمن" قد أقدمت في تشرين أول/ أكتوبر الماضي على حرق مسجد في قرية طوبا زنغرية في الجليل الأعلى، الأمر الذي تسبب بأضرار شديدة للمسجد.
 
وفي مطلع أيلول/ سبتمبر أقدمت العصابات نفسها على حرق مسجد في قرية قصرة القريبة من مدينة نابلس.
 
واستنكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان عاجل لها صباح اليوم الأربعاء إحراق المسجد.
 
كما لفتت المؤسسة إلى أن المسجد يقع غربي القدس، وهو مسجد تغلقه المؤسس الإسرائيلية منذ العام 1948، ومنعت مؤسسة الأقصى من ترميمه سابقا.
 
وحملت المؤسسة الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن الجريمة وكل الاعتداءات على المقدسات، كما طالب بملاحقة المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.
 

التعليقات