09/01/2012 - 15:19

حماس: لقاءات عمان هي استجابة واضحة للابتزاز ولضغط الإسرائيلي والأمريكي

إعتبرت حركة حماس، اليوم الاثنين، أن المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان، إستجابة واضحة للإبتزاز والضغط الإسرائيلي والأميركي. وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن "إصرار السلطة الفلسطينية على الإستمرار في المفاوضات مع العدو، رغم التوافق الوطني على رفضها، سيكون أكبر خطر على القضية الفلسطينية". واعتبر أن هذه اللقاءات هي "استجابة واضحة للإبتزاز والضغط الإسرائيلي والأميركي على حساب مصالح شعبنا، وضربة موجهه لجهود المصالحة والتوافق الوطني". وشدد على أن "المطلوب وقفها (المفاوضات) فوراً والإسراع في إنجاز المصالحة وإيجاد أكبر حالة إسناد للقضية الفلسطينية على المستوي الجماهيري والرسمي، بدلاً من تنفيس التعاطف الكبير الحاصل معها". ودعا الفصائل جميعها الى العمل على "تشكيل أكبر قوة رافضة لهذا التفاوض مع العدو، والعمل على فضحه وإفشاله لما فيه من خطر على حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني". وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمحامي يتسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحادثات مع الفلسطينيين، قد إلتقيا في عمّان يوم الثلاثاء الماضي، واتفقا على معاودة اللقاء في العاصمة الأردنية خلال الأسبوع الحالي. ومن المقرر أن يلتقي اليوم الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان للمرة الثانية على التوالي، برعاية اللجنة الرباعية الدولية ووزير الخارجية الأردني، لبحث ملفي الحدود والأمن.

حماس: لقاءات عمان هي استجابة واضحة للابتزاز ولضغط الإسرائيلي والأمريكي

إعتبرت حركة حماس، اليوم الاثنين، أن المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان، إستجابة واضحة للإبتزاز والضغط الإسرائيلي والأميركي.


وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن "إصرار السلطة الفلسطينية على الإستمرار في المفاوضات مع العدو، رغم التوافق الوطني على رفضها، سيكون أكبر خطر على القضية الفلسطينية".


واعتبر أن هذه اللقاءات هي "استجابة واضحة للإبتزاز والضغط الإسرائيلي والأميركي على حساب مصالح شعبنا، وضربة موجهه لجهود المصالحة والتوافق الوطني".


وشدد على أن "المطلوب وقفها (المفاوضات) فوراً والإسراع في إنجاز المصالحة وإيجاد أكبر حالة إسناد للقضية الفلسطينية على المستوي الجماهيري والرسمي، بدلاً من تنفيس التعاطف الكبير الحاصل معها".

ودعا الفصائل جميعها الى العمل على "تشكيل أكبر قوة رافضة لهذا التفاوض مع العدو، والعمل على فضحه وإفشاله لما فيه من خطر على حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني".


وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمحامي يتسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحادثات مع الفلسطينيين، قد إلتقيا في عمّان يوم الثلاثاء الماضي، واتفقا على معاودة اللقاء في العاصمة الأردنية خلال الأسبوع الحالي.


ومن المقرر أن يلتقي اليوم الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان للمرة الثانية على التوالي، برعاية اللجنة الرباعية الدولية ووزير الخارجية الأردني، لبحث ملفي الحدود والأمن.
 

التعليقات