30/01/2012 - 08:32

مركزية فتح: وقف الاستيطان واعتماد حدود 67 شرط لاستئناف المفاوضات

أبو ردينة يؤكد على ضرورة استشارة الأشقاء العرب والأصدقاء الدوليين * أبو مازن: القرار سيتخذ في لجنة المتابعة العربية

مركزية فتح: وقف الاستيطان واعتماد حدود 67 شرط لاستئناف المفاوضات
شددت اللجنة المركزية لحركة فتح على ضرورة وقف الاستيطان واعتماد حدود العام 1967 كشرط أساسي لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل.
 
وقال الناطق باسم حركة فتح نبيل أبو ردينة -عقب اجتماع اللجنة أمس الأحد- إنهم بصدد تقييم لقاءات عمّان الاستكشافية، واستعراض ما سيتم طرحه على لجنة المتابعة العربية لاتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة.
 
وكان مسؤول فلسطيني قد صرح لوكالة الصحافة الفرنسية بأن إسرائيل قدمت خلال المفاوضات الاستكشافية التي عقدت في عمان مشروعا لرسم حدود دولة فلسطينية "من المستحيل" قبوله.
 
وأوضح أبو ردينة أن اللجنة المركزية موقفها ثابت "بوجوب وقف الاستيطان وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 من أجل العودة إلى المفاوضات المباشرة"، وألمح إلى ضرورة "استشارة الأشقاء العرب والأصدقاء الدوليين قبل العودة إلى اجتماعات اللجنة المركزية ومن ثم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لاتخاذ قرار بشأن خطة التحرك المستقبلية".
 
بدوره شدد الرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بداية الاجتماع على ضرورة تقييم اللقاءات الاستكشافية التي جرت بحضور اللجنة الرباعية أولا ثم بحضور ورعاية من الأردن.
 
وأضاف عباس "سنُطلع المركزية كذلك أننا سنذهب إلى لجنة المتابعة العربية لاتخاذ القرار الذي يمكن اتخاذه بهذا الشأن بعد أن حصل ما حصل في اللقاءات الاستكشافية التي قمنا بها مؤخرا".
 
وجاء اجتماع مركزية فتح استباقا لاجتماع لجنة المتابعة العربية الذي سينعقد بالقاهرة في الرابع من الشهر المقبل لمناقشة وتقييم لقاءات عمّان، حيث يسعى الفلسطينيون إلى توحيد الموقف الفلسطيني والعربي حول مطالبهم بضرورة أن توقف إسرائيل الاستيطان قبل استئناف المفاوضات.

التعليقات