12/02/2012 - 20:50

اعتداءات سافرة من جنود الاحتلال على مواطنين فلسطينيين

شهدت مناطق عديدة من الأراضي الفلسطينية، اليوم الأحد، اعتداءات همجية على المواطنين الفلسطينيين وبيوتهم، أدت إلى ترويع الأهالي وسقوط عدد من المصابين، واعتقال آخرين.

اعتداءات سافرة من جنود الاحتلال على مواطنين فلسطينيين

 

شهدت مناطق عديدة من الأراضي الفلسطينية، اليوم الأحد، اعتداءات همجية على المواطنين الفلسطينيين وبيوتهم، أدت إلى ترويع الأهالي وسقوط عدد من المصابين، واعتقال آخرين.

فقدأصيب في قرية الطبقة، جنوب مدينة الخليل، شاب بجراح متوسطة في رأسه، جراء إصابته بقنبلة صوت ألقيت عليه من جنود الاحتلال، وذلك خلال مواجهات اندلعت بين الشبان والجنود ، وتم اعتقال شابين خلال تلك المواجهات.

وذكرت مصادر محلية بأنه تم اعتقال كلا من الشابين محمد ظافر شنان، ومعتصم بدوي أبو زعنونة، وإصابة الشاب محمد محمود امطير (16 عاما) بجراح خطيرة بالرأس من قنبلة غاز، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر إلى مستشفى الخليل الحكومي، ليستقر وضعه الصحي إثر تلقيه العلاج اللازم.

وقام جنود الاحتلال بإيقاف عشرات المركبات وإجبار ركابها على النزول منها، فيما قامت قوة أخرى من الجنود بمداهمة عدة منازل وقاموا بتفتيشها، وهددوا بإغلاق الشارع ومنع سكان القرية من الحركة.

مواجهات في أريحا ومخيماتها

كما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح جراء اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم مخيمي عين السلطان وعقبة جبر، وحارة العرب والنويعمة، في محافظة أريحا والأغوار.

وكانت 7 آليات عسكرية اسرائيلية، وعشرات جنود الاحتلال المدججين بالسلاح، قد اقتحموا مخيم عقبة جبر، على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، ومخيم عين السلطان، على المدخل الشمالي للمدينة، ومنطقة النويعمة إلى الشمال من أريحا، وحارة العرب وسط المدينة، ودارت مواجهات بين شبان عقبة جبر وجنود الاحتلال، أسفرت عن إصابة الشاب سعيد صالح سعيفان (22 عاما) برصاص مطاطي في رأسه، ومحمد علي المصري (23 عاما) إصابة بالصدر واليد، ومحمد جبر الغرابلة (25 عاما) إصابة باليد.

وذكر د. ناصر العناني، مدير مستشفى أريحا الحكومي، أن الإصابات وصلت المستشفى فجرا، وتلقت العلاج اللازم، وأن حالة اثنين مستقرة وتتماثل للشفاء، فيما نقل المصاب سعيد سعيفان إلى مدينة رام الله وحالته حرجة.

وقامت قوات الاحتلال بتسليم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال المواطنين هشام النجوم وشادي روما من أريحا، والمواطنين رشدي السلمي ورياض وهدان من مخيم عقبة جبر، والمواطن محمود محسن من النويعمة.

إصابة أربعة مواطنين خلال اقتحام منزل أسير محرر في العيساوية

كما أصيب أربعة مواطنين، بينهم سيدتان، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمنزل في بلدة العيساوية شرق القدس.

وقالت مصادر محلية في العيساوية، إن قوات الاحتلال حاولت اقتحام منزل الأسير المحرر في صفقة التبادل، سامر العيساوي، وخلال منع والدة الأسير وشقيقته الجنود من دخول المنزل، رد الجنود بخلع باب المنزل والاعتداء على المحامية شيرين العيساوي، التي أصيبت بكسور في اليد والقدم، كما اعتدوا على شقيقها شادي، ووالدتها ليلى بالضرب المبرح.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المحامية شيرين وشقيقها شادي، رغم إصابتهما بكسور، فيما جرى نقل والدتهما السيدة ليلى إلى مشفى هداسا لتلقي العلاج، والتي أصيبت كذلك بالعنق وكسور في اليد، جراء الاعتداء الوحشي من قبل الجنود.

وخلال اقتحام البلدة، أصيب الشاب رامي عصمت عبيد برصاصة معدنية في الأنف، وقد جرى نقله إلى مشفى هداسا لتلقي العلاج.

وأكدت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال تقوم باعمال استفزازية واقتحامات يومية لمنازل المواطنين وتعتدي عليهم بالضرب.

يذكر أن مجموعة من المستوطنين حطمت مساء اليوم أيضا، زجاج سيارة مدنية فلسطينية بالقرب من مستوطنة "كريات أربع".

وأفاد شهود عيان، بأن المستوطنين هاجموا السيارة بالحجارة وحطموا زجاجها، وهي تعود للمواطنة همسة التكروري، والتي كانت بداخل سيارتها أثناء الهجوم عليها، وأصيبت بحالة من الإغماء، وقد تم نقلها لمركز طبي للعلاج.

التعليقات