10/03/2012 - 08:36

قطاع غزة: 12 شهيدا و20 مصابا في سلسلة غارات

الاحتلال يدعي استهداف مواقع لإنتاج الوسائل القتالية ومقاومين والمصادر الفلسطينية تؤكد قصف أهداف مدنية ومنازل وأراض مفتوحة في قطاع غزة منذ مساء الجمعة

قطاع غزة: 12 شهيدا و20 مصابا في سلسلة غارات
أكدت مصادر فلسطينية سقوط 12 شهيدا وإصابة نحو 20 آخرين، وذلك في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي على أهداف مدنية ومنازل وأراض مفتوحة في قطاع غزة منذ مساء أمس الجمعة.
 
وعلم أن من بين الشهداء: محمد الغمري، فايق سعد، معتصم حجاج، عبيد الغرابلي، محمد حرارة، حازم قريقع، شادي السيقلي، القائد زهير القيسي، محمود حنني، محمد مغازي، محمود نجم، وأحمد حجاج.


وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة استهدفت موقعا لكتائب القسام مرتين غرب مدينة غزة، اضافة الى غارة استهدفت موقعا أمنيا غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن احياء بمدينة غزة.


وبدا التصعيد الإسرائيلي باستهداف الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي (46 عاما) مع أحد أبرز مساعديه أبو أحمد حنني من نابلس في حل تل الهوى بمدينة غزة.
 
في المقابل، أفادت تقارير إسرائيلية أنه تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ من قطاع غزة، تم اعتراض بعضها بواسطة "القبة الحديدية".
 
وبحسب المصادر ذاتها فقد أطلق أكثر من 60 صاروخا، أطلق بعضها باتجاه "كريات ملاخي" وأسدود وبئر السبع.
 
وادعت المصادر أن طيران الاحتلال رد على إطلاق الصواريخ بقصف موقعين لإنتاج الوسائل القتالية وموقعين لإطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة، وموقع لإنتاج الوسائل القتالية في مركز القطاع، ومركز آخر في الجنوب. كما تم استهداف 6 مجموعات في شمال ومركز القطاع بادعاء تابعة للمقاومة الفلسطينية.

التعليقات