12/03/2012 - 07:16

قطاع غزة: شهيد و 38 إصابة وبراك يقول إن العدوان قد يستغرق وقتا إضافيا

33 مصابا في قصف منزلين شمال القطاع غالبيتهم من النساء والأطفال * رئيس الأركان يطلب من قيادة الجنوب العسكرية مضاعفة عمليات الاغتيال

قطاع غزة: شهيد و 38 إصابة وبراك يقول إن العدوان قد يستغرق وقتا إضافيا
أعلن وزير الأمن الإسرائيلي إيهود براك الليلة الماضية أن العمليات العسكرية في قطاع غزة قد تستغرق وقتا طويلا، بادعاء أنها تستهدف كل من يحاول العمل ضد إسرائيل. فيما أكدت تقارير فلسطينية سقوط شهيد وإصابة 38 آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غاتس قوله خلال جلسة المشاورات الأمنية الليلة إنه أصدر تعليماته لقائد المنطقة الجنوبية في إسرائيل، طال روسو، بمضاعفة عمليات التصفية ومنع إطلاق القذائف إلى إسرائيل.
 
في غضون ذلك أكدت صحيفة هآرتس أن الجيش الإسرائيلي قصف الليلة وفجر اليوم ستة أهداف في قطاع غزة بذريعة الرد على إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.
 
وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة، نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية تقديرات تشير إلى أن حالة من الإحباط تسود في صفوف منظمة الجهاد الإسلامي في ظل نجاح منظومة "القبة الحديدية" في اعتراض الصواريخ. فيما قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي إن حركة حماس لا تبذل جهدا لوقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.
 
ونقلت مراسلة الشؤون العسكرية في الإذاعة الإسرائيلية، كرميلا منشيه عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى قولها إن إسرائيل غير مهتمة حاليا بجهود الوساطة المبذولة للتوصل إلى هدنة، وأنها تشترط الوقف الكلي لإطلاق الصواريخ للتعامل مع اقتراحات التوصل إلى هدنة، وذلك على خلفية أنباء تفيد ببذل جهود وساطة مصرية للتوصل إلى هدنة.
 
إلى ذلك، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل عن تعطيل الدراسة اليوم أيضا، في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية التي تبعد عن قطاع غزة من 7- 40 كم ومنها المدن الرئيسية عسقلان وأسدود وبئر السبع وعدد من البلدات الأخرى التي يقدر عدد الطلاب فيها بـ270 ألف طالب.
 
ووفقا لصحيفة هآرتس فقد بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل منذ يوم الجمعة 106 صواريخ وقذائف هاون، منها 25 قذيفة أطلقت أمس، تمكنت منظومة "القبة الحديدية" من اعتراض 44 صاروخا منها.
 
من جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية فجر اليوم، الاثنين، استشهاد المقاوم في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي حمادة سلمان أبو مطلق (24 عاما) في قصف استهدفه قرب مسجد في قرية عبسان شرق خانيونس جنوب القطاع. وأدى القصف إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين، تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.
 
وبحسب المصادر ذاتها فقد تصاعدة حدة القصف الإسرائيلي خلال ساعات الليل على مناطق متفرقة من القطاع، ما أدى إلى إصابة نحو 35 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
 
وأفاد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية أن الاحتلال قصف منزلين شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة (33) مواطنا معظمهم من النساء والأطفال، حيث نقلوا جميعا إلى المشافي ووصفت إصاباتهم ما بين طفيفة إلى متوسطة باستثناء مصاب واحد وصفت جراحه بالحرجة.

واستنكر أبو سلمية استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين من خلال القصف الذي أوقع عشرات الإصابات في شمال القطاع، والذي أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمركز الإسعاف والطوارئ المجاور لعائلة حماد شمال القطاع والذي دمره الاحتلال خلال حربه على غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال حاول اغتيال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في شمال القطاع لكنه نجا من الموت.

وأصيبت فتاة تبلغ من العمر (17 عاما) وشاب في غارة ثانية استهدفت منزلا قرب مسجد طارق بن زياد بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما نفذ الطيران الإسرائيلي غارة سادسة على حي الشجاعية صباح اليوم، استهدفت موقعا خلف مصنع العصير بالشجاعية دون إصابات، وغارة سابعة استهدفت موقعا في خانيونس دون أن يعلن حتى اللحظة عن إصابات.

التعليقات