30/03/2012 - 18:30

في يوم الارض- شهيد و عشرات الجرحى في قطاع غزة

واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ استشهاد محمود زقوت 20 عاما جراء اطلاق قوات الاحتلال النار على المتظاهرين الذين خرجوا بذكرى يوم الارض في محيط معبر بيت حانون "ايرز".

في يوم الارض- شهيد و عشرات الجرحى في قطاع غزة


استشهد مواطن واصيب 37 مواطنا اخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ استشهاد محمود زقوت 20 عاما جراء اطلاق قوات الاحتلال النار على المتظاهرين الذين خرجوا بذكرى يوم الارض في محيط معبر بيت حانون "ايرز".

واعلن ابوس لمية في حديث لوكالة "معا" عن ارتفاع عدد الاصابات الى 37 مواطنا في مناطق مختلفة من قطاع غزة، موضحا ان 31 اصابة نقلت من محيط معبر بيت حانون تم نقلها الى مستشفى كمال عدوان، فيما نقل 6 مواطنين من شرق خانيونس الى مستشفى غزة الاوروبي وناصر.

واكد وجود 3 اصابات وصفت بـ الخطيرة.

هذا وانطلقت الجماهير الفلسطينية بعد صلاة الجمعة في مسيرات جماهيرية حاشدة من مختلف محافظات قطاع غزة في يوم الأرض، فقد خرجت الجماهير تجاه دوار حمودة شمال للمهرجان الخطابي بهذه الذكرى.

كما وشاركت وفود عربية ودولية في التظاهرات بذكرى يوم الارض مع اهالي قطاع غزة.

كما دعت الحملة المليونية لمسيرة القدس العالمية إلى المشاركة في هذه المسيرات نصرة للقدس في يوم الأرض.

وحيا صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمة القوى الوطنية والإسلامية الجماهير الفلسطيني في الداخل الفلسطيني على صمودهم، مؤكدا مساندتهم الكاملة في حقوقهم الكلمة المشروعة وبالعيش على أرضيهم بحرية.

ودعا ناصر حركتي فتح وحماس إلى استعادة الوحدة الوطنية من اجل كسر المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني، ومطالبا بضرورة تنفيذ اتفاق القاهرة.

ودعا إلى ضرورة وقف التراشق الإعلامي بين الحركتين وإطلاق الحريات العامة ووقف حملات الاعتقال والاستدعاءات.

ودان ناصر الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقال احمد ابو حلبية النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية، إن رسالتنا اليوم اننا شعب فلسطين سنبقى المحافظين على ثوابتنا في مقدمتها القدس والاقصى والمقدسات والارض، وسنبذل كل غالي ونفيس من اجل الحفاظ على الثوابت.

واضاف جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية ان الجماهير خرجت لتقول ان القدس عاصمة ابدية للشعب الفلسطيني ولا يمكن ان نتخلى عنها وسنواصل النضال وبالثوابت وبالمقاومة حتى تحرير القدس.

ومن جانبه اشار محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الى المخاطر الاسرائيلية التي تهدد القضية الفلسطينية والتي لا بد من مواجهتها بالوحدة الوطنية.

واكد طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية على ضرورة التمسك بالمقاومة ورفض كل الممارسات الاسرائيلية، داعيا الى انهاء الانقسام لتحقيق الاهداف الفلسطينية.

وطالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة جماهير الشعب الفلسطيني في كل انحاء فلسطين والشتات بالمشاركة باحياء يوم الارض على اعتبار ان هذا اليوم يجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت علم فلسطين والتشبث بالارض الفلسطينية بكل حدودها.

وقال د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بان الحشودات التي انطلقت اليوم هي تاريخية ودليل واضح على اصرار وعزيمة الشعب الفلسطيني للتمسك بأرضه ووطنه، داعيا المجتمع الدولي والامم المتحدة للوقوف بجانب الحق الفلسطيني ودعمه ضد قوات الاحتلال وضد المستوطنين وضد تهويد القدس ومحاولة هدم المسجد الاقصى.

وشدد الوادية على انهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف الفلسطيني ضد الاحتلال والتهويد وان اخلاص النية والعمل من اجل فلسطين والتصدي للاحتلال يتمثل في توحيد الصف وانهاء الانقسام وطي صفحة الماضي الاسود وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية والفئوية وان فلسطين أكبر من الجميع.

من جانب آخر قال القاضي د. ماهر خضير عضو قيادة التجمع ان الذكرى 36 ليوم الأرض تمثل تاريخ امة أرادت التحرر من ظلم الاحتلال وطرده من أرضه والتشبث بأرض الآباء والاجداد وأجداد الاجداد وحفر الهوية الفلسطينية على كل ذرة تراب في ارض فلسطين.

ودعا خضير الى الزحف نحو القدس والمسجد الاقصى ورفع الشعارت الوحدوية الفلسطينية واحياء القدس والمسجد الاقصى في قلوب المسلمين واحرار العالم.


 

التعليقات