30/03/2012 - 08:06

هنية: مسيرة القدس العالمية تبشر بقرب تحرير المسجد الأقصى

اعتبر رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية مساء اليوم الخميس مسيرات القدس التى ستنطلق غدا بعد صلاة الجمعة مباشرة من قطاع غزة، والداخل الفلسطيني وعدة دول عربية وإسلامية، بأنها تبشر بقرب تحرير المسجد الأقصى من الاحتلال. وطالب هنية، الأمة العربية والإسلامية بإعداد خطة متكاملة لإبقاء القدس حاضرة في قلوب أبنائها، داعيا إلى اهتمام إعلامي كبير لكشف ما تتعرض له القدس من تهويد متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وشدد هنية على ضرورة توحد العرب والمسلمين حول القدس، والعمل على تحريرها بكل السبل والإمكانات المتاحة، وحيا هنية الجماهير المسلمة في ماليزيا التي انتفضت من أجل القدس، وفلسطين. ووصف هنية المسيرات التى ستنطلق غدا من أجل الأقصى باليوم التاريخي، الذي يحمل رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي، مفادها أن عمليات تهويد القدس وتوسيع المستوطنات لا يمكن أن تغير من مكانتها في قلوب المسلمين والشعب الفلسطيني. ونبه إلى تخوف الاحتلال من مسيرات القدس رغم أنها ستكون مسيرات سلمية وحضارية، وبعيدة عن اية اجندة حزبية أو فئوية، وجاءت من أجل القدس والأقصى لكشف مؤامرات الاحتلال لتهويدها وطمس هويتها الإسلامية. ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد أبو حلبية مسئول لجنة التنسيق لمسيرة القدس العالمية، انتهاء كل الاستعدادات للمشاركة الفاعلة في مسيرة القدس، محذرا في الوقت ذاته الاحتلال الاسرائيلي من ارتكاب أية حماقة بحق المتظاهرين. ونوه أبو حلبية بأن تجمع المسيرات التي ستخرج غدا بعد صلاة الجمعة مباشرة وستكون على بعد 2 كيلو متر من معبر بيت حانون "ايريز "الذى يخضع للسيطرةالإسرائيلية. وأوضح أنه سيكون مهرجانا خطابيا، قبل نهاية المسيرة، يتضمن أربع كلمات، إحداها للوفود العربية المتضامنة مع غزة.

هنية: مسيرة القدس العالمية تبشر بقرب تحرير المسجد الأقصى

أ ش أ

اعتبر رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية مساء أمس الخميس مسيرات القدس التى ستنطلق غدا بعد صلاة الجمعة مباشرة من قطاع غزة، والداخل الفلسطيني وعدة دول عربية وإسلامية، بأنها تبشر بقرب تحرير المسجد الأقصى من الاحتلال.

وطالب هنية، الأمة العربية والإسلامية بإعداد خطة متكاملة لإبقاء القدس حاضرة في قلوب أبنائها، داعيا إلى اهتمام إعلامي كبير لكشف ما تتعرض له القدس من تهويد متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد هنية على ضرورة توحد العرب والمسلمين حول القدس، والعمل على تحريرها بكل السبل والإمكانات المتاحة، وحيا هنية الجماهير المسلمة في ماليزيا التي انتفضت من أجل القدس، وفلسطين.

ووصف هنية المسيرات التى ستنطلق غدا من أجل الأقصى باليوم التاريخي، الذي يحمل رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي، مفادها أن عمليات تهويد القدس وتوسيع المستوطنات لا يمكن أن تغير من مكانتها في قلوب المسلمين والشعب الفلسطيني.

ونبه إلى تخوف الاحتلال من مسيرات القدس رغم أنها ستكون مسيرات سلمية وحضارية، وبعيدة عن اية اجندة حزبية أو فئوية، وجاءت من أجل القدس والأقصى لكشف مؤامرات الاحتلال لتهويدها وطمس هويتها الإسلامية.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد أبو حلبية مسئول لجنة التنسيق لمسيرة القدس العالمية، انتهاء كل الاستعدادات للمشاركة الفاعلة في مسيرة القدس، محذرا في الوقت ذاته الاحتلال الاسرائيلي من ارتكاب أية حماقة بحق المتظاهرين.

ونوه أبو حلبية بأن تجمع المسيرات التي ستخرج غدا بعد صلاة الجمعة مباشرة وستكون على بعد 2 كيلو متر من معبر بيت حانون "ايريز "الذى يخضع للسيطرةالإسرائيلية.

وأوضح أنه سيكون مهرجانا خطابيا، قبل نهاية المسيرة، يتضمن أربع كلمات، إحداها للوفود العربية المتضامنة مع غزة.

التعليقات