01/06/2012 - 09:27

مقتل جندي اسرائيلي في اشتباك جنوب قطاع غزة

تقارير إسرائيلية تقول إن فلسطينيا مسلحا اجتاز السياج الحدودي واشتبك مع قوات تابعة لـ"غولاني" فجر اليوم الجمعة ما اسفر عن مقتل جندي اسرائيلي واستشهاد مقاتل فلسطيني.

مقتل جندي اسرائيلي  في اشتباك جنوب قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية إن جنديا اسرائيليا من وحدة غولاني قد قتل وفلسطينيا قد استشهد، صباح اليوم الجمعة، وذلك في اشتباك وقع بالقرب من السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة، بالقرب من مستوطنة "نيريم" جنوب القطاع.

وبحسب المصادر ذاتها ففي الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم عاينت قوات الاحتلال مسلحا يجتاز السياج الحدود، فتم استدعاء قوة تابعة لـ"جولاني". ووقع اشتباك في المكان استمر لعدة دقائق، اسغر عن مقتل الجندي الاسرائيلي واستشهاد المقاتل  الفلسطيني في أعقابه.

ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إن المنطقة شهدت بعد الاشتباك تحليقا للطيران الحربي في المنطقة، كما سمع دوي انفجارات في المكان.
 
 وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد يدعي أحمد أبو نصر، وهو من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.


ونقلت "رويترز" عن شهود عيان فلسطينيين قولهم إن أصوات إطلاق نيران سمعت قرب قرية عبسان، وأن قوات الاحتلال أطلقت قذائف دخان، في حين حلقت هبطت مروحيات في المكان.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية قولها إن قوات الاحتلال أطلقت عدة قذائف باتجاه مناطق مفتوحة شرق خان يونس جنوب القطاع، كما حلقت في المكان مروحيات وطائرات بدون طيار. وأضافت المصادر أن المروحيات تطلق صليات من النيران على مداخل حي فراحين.
 

التعليقات