05/06/2012 - 14:43

ابومازن مخاطبا الاسرائيليين: قبلنا باقل من ربع فلسطين فلا تديروا لنا ظهوركم لان هذه الفرصة لن تبقى متاحة الى الابد

وأكد عباس أن تجسيد استقلال فلسطين وسيادتها على الأرض ما زال مرهونا بإنهاء الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، الأمر الذي يتطلب ترسيم الحدود بين الدولتين على أساس خطوط العام 1967، وأن يضمن الأمن طرف ثالث؛ وحل قضايا الوضع النهائي كافة.

ابومازن مخاطبا الاسرائيليين: قبلنا باقل من ربع فلسطين فلا تديروا لنا ظهوركم لان هذه الفرصة لن تبقى متاحة الى الابد

 


 
 

دعا لرئيس محمود عباس، الإسرائيليين إلى عدم إدارة الظهر لفرصة السلام المتاحة، مشيرا إلى أن هذا الفرصة قد لا تبقى متوفرة لزمن طويل.
وقال عباس في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وأوراسيا، في اسطنبول اليوم الثلاثاء، 'نتوجه لجيراننا الإسرائيليين بالقول، إننا طلاب سلام وعدل وحرية، وقد قدم شعبنا تضحية كبيرة حينما قبل بإقامة دولته على أقل من ربع مساحة فلسطين التاريخية، فلا تديروا ظهوركم لهذه الفرصة المتاحة اليوم، والتي قد لا تبقى متوفرة لزمن طويل.

وأضاف: 'علينا أن نصنع السلام العادل والشامل، الذي يضمن مستقبلا أفضل لمنطقتنا وأجيالنا القادمة، ويجنب أطفالنا وأطفالكم مغبة العودة إلى مربعات العنف ودوامة الصراع'.
وطالب ابومازن المجتمع الدولي، ولا سيما الولايات المتحدة الأميركية وباقي الأعضاء الكبار في مجلس الأمن، بإقناع حكومة إسرائيل وحملها على وقف الاستيطان، للخروج من حالة الجمود، وانسداد الأفق السياسي.
وقال: 'لا هي الحرب ولا هو السلام؛ فمنطقتنا بحاجة إلى مد جسور التعاون والسلام والحوار، وليس لإقامة الجدران والتوسع في الاستيطان، وإنما الشروع في مفاوضات جادة تفضي إلى السلام المنشود'.

وأكد عباس أن تجسيد استقلال فلسطين وسيادتها على الأرض ما زال مرهونا بإنهاء الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، الأمر الذي يتطلب ترسيم الحدود بين الدولتين على أساس خطوط العام 1967، وأن يضمن الأمن طرف ثالث؛ وحل قضايا الوضع النهائي كافة.
وشدد على أن الاستثمار في فلسطين واعد وآفاقه رحبة وكبيرة، في مجالات السياحة، والاستثمارات العقارية، والزراعة والصناعة والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، وإنتاج وتوزيع الكهرباء والماء، وغيرها، رغم كل الصعوبات والعراقيل بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الرئيس عباس في كلمته، لزيارة فلسطين والقدس، للتعرف على الأوضاع على الأرض، وإتاحة الفرصة لاكتشاف فرص الاستثمار، وعقد شراكات ناجحة ومربحة في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن من شأن هذه الشراكات والاستثمار أن تعزز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني وتدعم تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

التعليقات