17/06/2012 - 17:44

أبو ردينة: لقاء عباس بموفاز لم يحدد بتاريخ وننتظر عودة عريقات

أكد الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس والنائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي شاوول موفاز لن يكون قبل بداية الشهر المقبل رغم أنه لم يحدد تاريخا للقاء الذي وصفه بأنه ليس لقاء للتفاوض. وأضاف أبو ردينة في حديث الى وكالة "معا" أن موفاز طلب لقاء عباس وتجري الترتيبات لعقد اللقاء ولكن لم يحدد بعد مكان وزمان اللقاء بالضبط لأن عباس في طريقه الى السعودية فضلا عن قدوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى فلسطين في 26 الشهر الحالي. وتابع قائلا": لقاء عباس بموفاز لا يعني عودة للمفاوضات، نحن لا نرفض لقاء اي مسؤول اسرائيلي ". وأشار أبو ردينة الى أن عباس سيقابل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في حال لبى الأخير شرطين وضعهما عباس وذلك بإطلاق سراح أسرى قبل إتفاقية أوسلو وعددهم 123 أسيرا بالاضافة الى السماح بدخول تجهيزات الامن والشرطة الموافق عيها منذ عامين". وقال:"نحن ننتظر ماذا ستقترح الولايات المتحدة من أفكار خلال زيارة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لواشنطن هذا الاسبوع للقاء كلنتون". ويضيف": نريد ضغط امركي حقيقي يلزم اسرائيل بوقف الاستيطان ،لكننا في النهاية سنتوجه للامم المتحدة في حال لم يقدموا شيئا".

أبو ردينة: لقاء عباس بموفاز لم يحدد بتاريخ وننتظر عودة عريقات


أكد الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس والنائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي شاوول موفاز لن يكون قبل بداية الشهر المقبل رغم أنه لم يحدد تاريخا للقاء الذي وصفه بأنه ليس لقاء للتفاوض.


وأضاف أبو ردينة في حديث الى وكالة "معا" أن موفاز طلب لقاء عباس وتجري الترتيبات لعقد اللقاء ولكن لم يحدد بعد مكان وزمان اللقاء بالضبط لأن عباس في طريقه الى السعودية فضلا عن قدوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى فلسطين في 26 الشهر الحالي.
وتابع قائلا": لقاء عباس بموفاز لا يعني عودة للمفاوضات، نحن لا نرفض لقاء اي مسؤول اسرائيلي ".


وأشار أبو ردينة الى أن عباس سيقابل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في حال لبى الأخير شرطين وضعهما عباس وذلك بإطلاق سراح أسرى قبل إتفاقية أوسلو وعددهم 123 أسيرا بالاضافة الى السماح بدخول تجهيزات الامن والشرطة الموافق عيها منذ عامين".


وقال:"نحن ننتظر ماذا ستقترح الولايات المتحدة من أفكار خلال زيارة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لواشنطن هذا الاسبوع للقاء كلنتون".
ويضيف": نريد ضغط امركي حقيقي يلزم اسرائيل بوقف الاستيطان ،لكننا في النهاية سنتوجه للامم المتحدة في حال لم يقدموا شيئا".

 

التعليقات