03/07/2012 - 16:06

اعتصام الصحفيين الفلسطينيين احتجاجًا على تكميم الأفواه

اعتصم العشرات من نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية قبل ظهر اليوم، الثلاثاء، أمام وزارة الداخلية في مدينة رام الله

اعتصام الصحفيين الفلسطينيين احتجاجًا على تكميم الأفواه

اعتصم العشرات من نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية  قبل ظهر اليوم، الثلاثاء، أمام وزارة الداخلية في مدينة رام الله.

ويأتي هذا الاعتصام  احتجاجاً على سياسة تكميم الأفواه، ومصادرة حرية التعبير  ولتعزيز وتقوية العمل الصحافي ومساندة من تم الاعتداء عليهم من  عناصر الأمن  الفلسطيني.

من جانبه أدان نقيب الصحافيين في الضفة الغربية عبد الناصر النجار الاعتداءات على الصحافيين بشكل خاص، معتبرا ذلك "تراجعا واضحا عن الالتزامات التي أعلنتها الحكومة وقيادة الشرطة في وقت سابق بضمان حرية العمل الصحفي وتسهيل مهامهم في تغطية الأحداث".

وطالب النجار بضرورة "توفير الحرية الكاملة للتحرك الصحفي وتسهيل مهمة الصحفي في رصد ونقل ونشر الخبر دون أي مساس بشخصه أو اعتداء عليه"، مؤكدًا على رفضه المطلق للاعتداء على الصحفيين واستخدام العنف ضد أي مواطن بغض النظر عن مهنته، حسب قوله.

يذكر أن عناصر من الأمن الفلسطيني اعتدوا يومي السبت والأحد الماضيين على مسيرتين انطلقتا في رام الله رفضا للقاءات التي ينوي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عقدها مع نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية شاؤول موفاز، الأمر الذي أدى إلى إصابة العديد من المشاركين، ومن بينهم صحفيون كانوا يقومون بتغطية هذه الاحداث.

التعليقات