04/04/2013 - 20:34

إصابات في مواجهات في محافظة الخليل مع قوات الاحتلال

أصيب العشرات اليوم الخميس، وذلك في الاحتجاجات التي تتواصل لليوم الثالث على التوالي في محافظة الخليل، بين الشبان الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال، وذلك على خلفية استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية

إصابات في مواجهات في محافظة الخليل مع قوات الاحتلال

أصيب العشرات اليوم الخميس، وذلك في الاحتجاجات التي تتواصل لليوم الثالث على التوالي في محافظة الخليل، بين الشبان الفلسطينيين وبين قوات الاحتلال، وذلك على خلفية استشهاد الأسير ميسرة ابو حمدية.

وأصيب خلال مواجهات اليوم 21 شابا بالرصاص المطاطي فيما أصيب مصور "سي أن أن" بالرصاص الحي، كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وكانت أعنف هذه المواجهات التي دارت بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، والتي تحولت لساحة معركة، بعد تشييع جثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بضاحية البلدية، حيث قام خلالها الشبان برشق الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما قام الجنود بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

وعمل طواقم ومتطوعو الهلال الأحمر على إخلاء 21 شابا إلى مستشفى الخليل الحكومي بعد إصابتهم بالرصاص المطاطي في مواجهات باب الزاوية وسط الخليل، كما تم نقل المصور الصحفي الاجنبي " دانييل بروجان" بعيار ناري في القدم نقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج، كما قدمت طواقم الهلال والمتطوعين علاجات ميدانية لعدد كبير من المواطنين جراء استنشاقهم بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في مخيمي العروب والفوار شمال وجنوب الخليل، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال.

واندلعت مواجهات مماثلة في مدينتي يطا وحلحول حيث أصيب أحد الشبان برصاصة مطاطية في حلحول نقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب مصادر فلسطينية فقد أصيب 7 جنود اسرائيليين في بيت أمر بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، وقام الشبان برشقهم بالحجارة.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بأن قوة من جنود الاحتلال تمركزت فوق أحد المنازل بالبلدة، وقامت بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين اعادوا هذه القنابل باتجاه الجنود وأمطروهم بالحجارة ما أدى لاصابة 7 جنود بحالات اختناق.

كما قام جنود الاحتلال باستهداف المنازل بقنابل الغاز المسيل للدموع في منطقة مثلث خرسا جنوب الخليل ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

التعليقات