06/04/2013 - 08:15

عباس يطالب نتانياهو بعرض خريطة لحل الدولتين قبل المفاوضات

أبو مازن ومن خلال خريطة يعرضها نتانياهو أمام وزير الخارجية الأمريكية جون كيري يريد معرفة كيف يرى نتانياهو "حل الدولتين، وخاصة كل ما يتعلق بقضية الحدود

عباس يطالب نتانياهو بعرض خريطة لحل الدولتين قبل المفاوضات

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) يوم أمس، الجمعة، عن المستشار السياسي لرئيس السلطة الفلسطينية نمر حماد قوله إن رئيس السلطة محمود عباس طلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو عرض خارطة للدولة الفلسطينية المستقبلية قبل تجديد المحادثات.

وبحسب الوكالة فإن أبا مازن ومن خلال خريطة يعرضها نتانياهو أمام وزير الخارجية الأمريكية جون كيري يريد معرفة كيف يرى نتانياهو "حل الدولتين، وخاصة كل ما يتعلق بقضية الحدود".

ونقلت عن حماد قوله إن "أي عودة للمفاوضات تتطلب وضعا يوافق فيه نتانياهو على حدود 1967".

ونقلت "يديعوت أحرونوت" النبأ مشيرة إلى أن هذه التصريحات تأتي قد أيام قليلة من زيارة كيري إلى الشرق الأوسط لإجراء سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين في محاولة لتجديد ما يسمى بـ"عملية السلام".

ولفتت أيضا إلى أن أبا مازن كان قد أكد في الماضي على أن الفلسطينيين لن يعودوا إلى طاولة المفاوضات إلا إذا عرفوا مسبقا بأن المحادثات تقوم على أساس حدود 1967. كما أشارت إلى أنه خلال لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في رام الله، الشهر الماضي، أصر على وقف البناء في المستوطنات كشرط مسبق لأي مفاوضات.

التعليقات