25/04/2013 - 18:36

حماس تستنكر سحب قرارات قدمت إلى اليونيسكو تدين إسرائيل

استنكرت حركة حماس، ظهر اليوم الخميس، سحب السلطة الفلسطينية لقرارات قدمت إلى منظمة اليونيسكو تديل الاحتلال الإسرائيلي

حماس تستنكر سحب قرارات قدمت إلى اليونيسكو تدين إسرائيل

استنكرت حركة حماس، ظهر اليوم الخميس، سحب السلطة الفلسطينية لقرارات قدمت إلى منظمة اليونيسكو تديل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق بلسان حركة حماس، الأستاذ فوزي برهم، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن الحركة تستنكر سحب السلطة الفلسطينية لقرارات قدمت إلى اليونسكو تدين الاحتلال الإسرائيلي على خلفية انتهاكاته وتدميره للمناطق الإسلامية والأثرية والتاريخية في القدس.

واعتبرت حماس سحب القرارات على أنه بمثابة مكافآت وعطاءات للاحتلال على جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ومشاركة فعلية في محو الهوية والطابع العربي والإسلامي للمدينة المقدسة وغطاء وتشجيع للاحتلال على استمرار واستكمال مشروعه التهويدي لها والذي من شأنه أن يشكل أكبر خطر على حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني. بحسب البيان.

وقال برهم "نؤكد أن لا أحد مخول بالتنازل أو التفريط عن أي حق من حقوق شعبنا أو أي شبر من أرضنا ومقدساتنا ومعالمنا التاريخية والأثرية فهذه حقوق لكل الشعب الفلسطيني، والتفريط فيها أو التنازل عنها أو إنقاذ العدو من المسئولية الدولية والقانونية عن تدميرها جريمة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وطالبت حركة حماس جميع أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ونخبه وقياداته، وكذلك كل الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالعمل على التصدي لكل هذه الانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك، والعمل الفوري على استخدام كل أوراق الضغط التي بحوزتهم على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه وانتهاكاته و"منع أي طرف من العمل على إنقاذ العدو الإسرائيلي من الملاحقات الدولية والوطنية والقانونية على جرائمه".

التعليقات