30/04/2013 - 14:01

سلسلة اعتداءات للمستوطنين في نابلس انتقاما لمقتل مستوطن

وتركزت اعتداءات المستوطنين في محيط مدينة نابلس، لاسيما جنوب المدينة وعلى امتداد شارع نابلس رام الله حيث قتل المستوطن. واصيبت عدة طالبات بجروح متفاوتة جراء تعرض حافلتين كانتا تقلانهن لاعتداء من قبل مجموعات من المستوطنين جنوب نابلس

سلسلة اعتداءات للمستوطنين في نابلس انتقاما لمقتل مستوطن


 

شن المستوطنون سلسلة هجمات واعتداءات واسعة، عقب مقتل احد المستوطنين جنوب نابلس، صباح اليوم الثلاثاء، ما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين بينهم طالبات مدارس، فضلا عن اضرامهم النار في حقول زيتون للفلسطينيين.
وتركزت اعتداءات المستوطنين في محيط مدينة نابلس، لاسيما جنوب المدينة وعلى امتداد شارع نابلس رام الله حيث قتل المستوطن.
واصيبت عدة طالبات بجروح متفاوتة جراء تعرض حافلتين كانتا تقلانهن لاعتداء من قبل مجموعات من المستوطنين جنوب نابلس صباح اليوم.
وافادت مصادر محلية ان عشرات المستوطنين هاجموا بالحجارة حافلتين من بلدة نعلين قضاء رام الله، كانتا في طريقهما لرحلة مدرسية، اثناء مرورهما قرب مفترق مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس، مما ادى الى تحطم زجاج الحافلتين، واصابة عدد كبير من الطالبات، واحد سائقي الحافلتين. ووصفت اصابة السائق بانها بليغة.
وذكرت المصادر ان سيارات الاسعاف الفلسطينية لم تتمكن من الوصول الى المكان لاسعاف المصابين.


وكان المئات من المستوطنين قد انتشروا في الشوارع الرئيسية المحيطة بمدينة نابلس، في اعقاب مصرع احد المستوطنين طعنا على يد احد الفلسطينيين صباح اليوم.


وذكر شهود عيان ان المستوطنين رشقوا المركبات الفلسطينية بالحجارة، خاصة على الطريق بين نابلس ورام الله.
كما اقدموا على احراق اشجار في العديد من المناطق، وهاجموا بعض المنازل وحاولوا احراقها.


وانتشر عشرات المستوطنين عند مدخل بلدة بيت دجن شرق نابلس، فيما أغلقت قوات الاحتلال البوابة الموجودة على مدخل البلدة، وشرعت بتفتيش المركبات الداخلة والخارجة من البلدة، ودققت في بطاقات ركابها.


وذكر شهود عيان ان مستوطنين هاجموا العديد من السيارات الفلسطينية قرب حاجز زعترة حيث قتل المستوطن.


وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في الضفة: ان حافلات تقل طالبات من مدراس نعلين، تعرضت للاعتداء من قبل المستوطنين بالقرب من مفرق مستوطنة "يتهسار"، المقامة جنوب نابلس.


وأفادت مصادر محلية أن عددا من المستوطنين حطموا مسجد الرباط في قرية عوريف.


واوضح دغلس ان الاعتداء اسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الطالبات، جراء تحطم بعض نوافذ الحافلات والاعتداء عليها بشكل كامل.
وأغلقت معظم الطرق المؤدية إلى نابلس بسبب اعتداءات المستوطنين ، عقب مقتل مستوطن على حاجز زعترة. وقال شاهد عيان  ، بان الطريق الذي يربط بين نابلس ورام الله اصبح شبه خال من حركة السير والمركبات الفلسطينية بسبب اعتداءات المستوطنين التي استهدفت السيارات.
وأفاد شهود عيان ان عددا من المستوطنين اضرموا النار في أشجار زيتون في اراضي قريتي مادما وبورين جنوب نابلس، فيما يمنع المستوطنون والجيش المواطنين الوصول لاطفاء الحرائق، كما يعتدي المستوطنون على سيارات الاسعاف في حوارة ويمنعوها من الوصول على مفرق يتسهار، حيث كان هاجم المستوطنون عدة حافلات وسيارات.

التعليقات