22/05/2013 - 10:50

إعادة فتح معبر رفح بعد إطلاق سراح الجنود المصريين المختطفين

قررت الشرطة المصرية، صباح اليوم الأربعاء، إعادة فتح معبر رفح الذي أغلق لعدة أيام في أعقاب اختطاف الجنود المصريين في سيناء

إعادة فتح معبر رفح بعد إطلاق سراح الجنود المصريين المختطفين

قررت الشرطة المصرية، صباح اليوم الأربعاء، إعادة فتح معبر رفح الذي أغلق لعدة أيام في أعقاب اختطاف الجنود المصريين في سيناء.

وصرح مصدر عسكري مصري في سيناء أن عملية إطلاق سراح الجنود المصريين المختطفين السبعة بسيناء قد جرت صباح اليوم الاربعاء، بعد 6 أيام على اختطافهم.

وقد تلقت أجهزة الأمن المصرية إخطارا بعملية تحرير الجنود السبعة، وقامت طائرة مروحية عسكرية بالإقلاع باتجاه مكان تحريرهم للعودة بهم من منطقة صحراوية جنوب العريش الى القاهرة.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في صحفته الرسمية على موقع فيسبوك صباح اليوم أن الجنود المصريين السبعة المختطفين في سيناء أطلق سراحهم.

وأضاف المتحدث أن الجنود المختطفين في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء.

وفي وقت لاحق قالت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع فيسبوك إن الجنود وصلوا إلى القاهرة.

يشار إلى أن أفراد الشرطة المصرية أغلقوا معبر رفح أمام حركة المسافرين من وإلى قطاع غزة خلال فترة اختفاء الجنود، كما وتضامن أفراد الشرطة المصرية على معبر العوجة مع زملائهم في رفح وأغلقوا المعبر، مما عرقل حركة المواطنين وتنقل البضائع في الاتجاهين تجاه قطاع غزة.

في سياق مواز قرر أفراد الشرطة المصرية بمعبر رفح البري إعادة فتح المعبر بعد تحرير زملائهم المختطفين، وذلك بعد قيامهم بإغلاق المعبر منذ اليوم الثاني لحادثة الاختطاف.
 

التعليقات