27/06/2013 - 11:32

مصادرة أعمال فنية للأسير الفلسطيني فتاش وتهديده بالعزل

مصادرة أعمال فنية للأسير الفلسطيني فتاش وتهديده بالعزل استمرارا للتنكيل ومعاقبة الاسرى الفلسطينيين بالسجون الاسرائيلية قامت ادارة سجن مجدو بمصادرة رسوم وأعمال فنية تعود للأسير نضال عز الدين فتاش -23 عامًا- من قرية سلفيت،والتي ابدعها داخل الاسر. مركز احرار لدراسات الاسرى وحقوق الانسان استنكر استمرار هذه السياسات القمعية ضد الاسرى وضد الاسير فتاش وتهديده بالعزل الانفرادي، وادعاء ادارة السجن إن تلك الأعمال الفنية هي عبارة عن مخططات للهروب من السجن، لاحتوائها بعض تفاصيل السجن ومرافقه. من جهتها، قالت والدة الأسير فتاش لمركز أحرار، إن ابنها خضع للاستجواب من قبل ضابط الأمن والاستخبارات في السجن الذي كرر تهديده بعزله إذا استمر برسم تفاصيل السجن. وأضافت أم نضال، إن رسومات نجلها المعتقل منذ 23/5/2012 ، تحكي قصصًا إنسانية لمذكرات أسير فلسطيني وهي ذات هدف فني، وهي نتاج جهد استمر أكثر من عام داخل السجن، وإن مصادرتها وتهديده بالعقاب لن تثنيه عن الاستمرار بالرسم وعن إنجاز وإكمال ما بدأه منذ اعتقاله. وذكرت أم نضال، إن رسومات نضال أساس لمشروع فني سيقدمه بعد الإفراج، يحوي قصة مصورة ومعرض فني بعنوان "خريج إلى مجدو" ويأمل أيضاً أن ينجز فيلماً كرتونياً يصف واقع الأسرى وإبداعاتهم من داخل السجون. يذكر، إن الأسير نضال فتاش حكم عليه بالسجن 15 شهراً، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك وقد اعتقلته قوات الاحتلال من سكنه الجامعي قبيل ساعات من مناقشته لمشروع التخرج، وقامت والدته بمناقشته في ذلك الحين، وتم منحه شهادة البكالوريوس.

   مصادرة أعمال فنية للأسير الفلسطيني فتاش وتهديده بالعزل


استمرارا للتنكيل ومعاقبة الاسرى الفلسطينيين بالسجون الاسرائيلية قامت ادارة سجن مجدو بمصادرة  رسوم وأعمال فنية تعود للأسير نضال عز الدين فتاش -23 عامًا- من قرية سلفيت،والتي ابدعها داخل الاسر.


مركز احرار لدراسات الاسرى وحقوق الانسان استنكر استمرار هذه السياسات القمعية ضد الاسرى وضد الاسير فتاش وتهديده بالعزل الانفرادي، وادعاء ادارة السجن إن تلك الأعمال الفنية هي عبارة عن مخططات للهروب من السجن، لاحتوائها بعض تفاصيل السجن ومرافقه.

من جهتها، قالت والدة الأسير فتاش لمركز أحرار، إن ابنها خضع للاستجواب من قبل ضابط الأمن والاستخبارات في السجن الذي كرر تهديده بعزله إذا استمر برسم تفاصيل السجن.

وأضافت أم نضال، إن رسومات نجلها المعتقل منذ 23/5/2012 ، تحكي قصصًا إنسانية لمذكرات أسير فلسطيني وهي ذات هدف فني، وهي نتاج جهد استمر أكثر من عام داخل السجن، وإن مصادرتها وتهديده بالعقاب لن تثنيه عن الاستمرار بالرسم وعن إنجاز وإكمال ما بدأه منذ اعتقاله.

وذكرت أم نضال، إن رسومات نضال أساس لمشروع فني سيقدمه بعد الإفراج، يحوي قصة مصورة ومعرض فني بعنوان "خريج إلى مجدو" ويأمل أيضاً أن ينجز فيلماً كرتونياً يصف واقع الأسرى وإبداعاتهم من داخل السجون.

يذكر، إن الأسير نضال فتاش حكم عليه بالسجن 15 شهراً، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك وقد اعتقلته قوات الاحتلال من سكنه الجامعي قبيل ساعات من مناقشته لمشروع التخرج، وقامت والدته بمناقشته في ذلك الحين، وتم منحه شهادة البكالوريوس.
 

التعليقات