20/07/2013 - 08:57

حماس: العودة للمفاوضات جائزة للاحتلال وخسارة للشعب الفلسطيني

"عودة السلطة الفلسطينية إلى المفاوضات مع إسرائيل هو استجابة فعلية للضغط والابتزاز الأمريكي وتلبية لمطالب الاحتلال"..

حماس: العودة للمفاوضات جائزة للاحتلال وخسارة للشعب الفلسطيني

في أعقاب إعلان وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الجمعة في عمان، عن تجديد المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، قالت حركة حماس إن العودة إلى المفاوضات جائزة للاحتلال وخسارة للشعب الفلسطيني.

وقال الناطق بلسان حركة حماس فوزي برهم، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن عودة السلطة الفلسطينية إلى المفاوضات مع إسرائيل هو استجابة فعلية للضغط والابتزاز الأمريكي وتلبية لمطالب الاحتلال.

كما اعتبر البيان العودة للمفاوضات على أنها بمثابة جائزة كبرى لحكومة الاحتلال المتطرفة وخسارة ووبال على الشعب الفلسطيني لأنها استكمال لمسيرة التنازلات عن حقوق وثوابت شعبنا وغطاء لاستكمال المشروع الصهيوأمريكي. بحسب البيان.

وخلص البيان إلى أنه "يجب فضح هذا المخطط، وتعريته أمام الرأي العام الفلسطيني". وطالب حركة حماس بعدم إعطاء المفاوضات أي غطاء من أي طرف فلسطيني أو عربي لأنها "ستكون خطيرة على مستقبل القضية الفلسطينية ووحدة شعبنا".

من جهته قال سامي أبو زهري، المتحدث باسم حماس في غزة، إن "حركة حماس ترفض إعلان كيري للعودة إلى المفاوضات، وتعتبر أن عودة السلطة للتفاوض مع الاحتلال هو خارج عن الاجماع الوطني".
 

التعليقات