25/09/2013 - 20:09

"حماس" تتهم أفرادا من الجيش المصري باستهداف عناصرها على الحدود

اتهمت مصادر أمنية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، أفرادا من الجيش المصري بإطلاق النار على عناصرها المتواجدين في المناطق الغربية للحدود بين مصر وقطاع غزة. وقالت المصادر وفقا لموقع إلكتروني تابع لـ "حماس": "إن الطائرات المصرية قصفت بعض الأهداف شرق معبر رفح وهاجمت الدبابات المصرية منطقة المهدية مع تغطية للطيران المروحي."

اتهمت مصادر أمنية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، أفرادا من الجيش المصري بإطلاق النار على عناصرها المتواجدين في المناطق الغربية للحدود بين مصر وقطاع غزة.

وقالت المصادر وفقا لموقع إلكتروني تابع لـ "حماس": "إن الطائرات المصرية قصفت بعض الأهداف شرق معبر رفح وهاجمت الدبابات المصرية منطقة المهدية مع تغطية للطيران المروحي."

وأوضحت أن حركة الأنفاق الحدودية بين رفح ومصر تشهد ضعفا شديدا وهي شبه متوقفة، في الوقت الذي يشهد فيه الشريط الحدودي انتشارا للجنود المصريين. وتابعت المصادر أن عمليات التجريف التي شرعت بها الجرافات المصرية لإقامة منطقة عازلة بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية متوقفة منذ خمسة أيام.

حملة عسكرية واسعة في سيناء

وشنت قوات حرس الحدود المصرية حملة عسكرية واسعة وسط سيناء، واعتقلت مطلوبين ومتهمين بإحراق وسرقة مقرات أمنية؛ وأفادت مصادر عسكرية في سيناء أن الحملة انطلقت صباح اليوم، الأربعاء، بمداهمة مناطق ومعاقل المسلحين، أو من تسميهم المصادر العسكرية المصرية بـ"العناصر الإرهابية" الهاربة من نطاق مدينتي رفح والشيخ زويد.

وقامت قوات برية وجوية صباح اليوم بمداهمة مناطق صحراوية لضبط عناصر مسلحة "جهادية وتكفيرية" هاربة من ضغط الحملات العسكرية على رفح والشيخ زويد، ووصلت إلى مناطق نائية في شمال سيناء، فداهمت قوات الجيش المصري منطقة قرية بغداد بوسط سيناء، ومنطقة جعل التابعة لمدينة بئر العبد، ومنطقة بئر لحفن جنوب مدينة العريش، وما زالت الحملة العسكرية مستمرة.

ضبط مسلحين ومطلوبين

وتمكنت قوات الجيش من ضبط 3 مسلحين كانوا يستقلون سيارة في قرية رمانة على طريق العريش الدولي، وبحوزتهم بندقية قناصة مزودة بكاتم صوت تستخدم في قنص الجنود، وقد عثر بحوزتهم على كميات كبيرة من الذخيرة وربع (كجم) بانجو.

وتمكنت قوات الشرطة بمدينة العريش من ضبط عنصرين شاركا في استهداف قوات الجيش والشرطة، أحدهما فلسطيني الجنسية، ويدعى حمزة أبو العمر (32 عاما)، وفق ما أفادت به مصادر أمنية مصرية، والتي روت أنه  شارك في محاولة قتل شرطي أمام مستشفى العريش العام منذ 3 أسابيع. وضبط كذلك عنصر جهادي يدعى حسام م ف (35 عاما)، متهم بالمشاركة في استهداف مقرات أمنية بالعريش.

وتمكنت قوات الشرطة بمدينة العريش من ضبط 27 مطلوبا أمنيا وهاربين من أحكام جنائية، وضبط أيضًا بمدينة بئر العبد أحد القيادات الإخوانية ويدعى موسى س س (36 عاما)، وهو متهم باقتحام وسرقة أسلحة قسم شرطة مدينة بئر العبد خلال أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

التعليقات