26/09/2013 - 14:43

المستوطنون يقتحمون مسجد الأقصى في آخر أيام "العرش اليهودي"

للطلبة مصاطب العلم، مركزا على الطالبات، علما انه خلع حذائه من قدميه لدى وصوله ساحة المسجد القبلي. وكان اكثر من 700 متطرفا اقتحموا المسجد الاقصى منذ يوم الاربعاء الماضي، احتفالا بعيد العرش اليهودي، وهو العدد الاكبر للمستوطنين الذين يقتحمون الاقصى في الاعياد اليهودية منذ احتلال القدس.

المستوطنون يقتحمون مسجد الأقصى في آخر أيام

المستوطنون يقتحمون مسجد الأقصى في آخر أيام "العرش اليهودي"
قالت وكالة معا الإخبارية إن 26 مستوطنا اقتحموا، اليوم الخميس، المسجد الاقصى المبارك، عبر باب المغاربة، بحراسة شرطية مشددة، في آخر ايام" عيد العرش"، وسط تكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم.

ونقلت عن شهود عيان أن الجماعات اليهودية اقتحمت المسجد الاقصى على شكل مجموعات صغيرة، وقاموا بجولات في ساحاته من باب المغاربة باتجاه المسجد القبلي وباب الرحمة، وصولا الى باب القطانين، وخرجوا من باب السلسلة.

وأوضح الشهود ان احد السائحين صعد الى ساحة قبة الصخرة وقام بالتجول بها، اضافة الى تصوير ابواب المسجد بشكل دقيق، كما قام بالتقاط صور عديدة للطلبة مصاطب العلم، مركزا على الطالبات، علما انه خلع حذائه من قدميه لدى وصوله ساحة المسجد القبلي.
وكان  اكثر من 700 متطرفا اقتحموا المسجد الاقصى منذ يوم الاربعاء الماضي، احتفالا بعيد العرش اليهودي، وهو العدد الاكبر للمستوطنين الذين يقتحمون الاقصى في الاعياد اليهودية منذ احتلال القدس.

وفي سياق متصل نظم المئات من المستوطنين اليوم مسيرة جابت عدد من شوارع القدس القديمة احتفاء بما يسمى "فرحة التوارة" (وهو اخر أيام عيد العرش اليهودي، حيث توجهت من حائط البراق إلى رباط الكرد المصادر قرب باب الحديد.

وأدى المتطرفون صلوات وتراتيل تلمودية، وشكلوا حلقات الرقص والغناء الخاصة بهم، كما تعمدت جماعات منهم باداء طقوس دينية خاصة عند باب القطانين -احد أبواب الأقصى-، ويعتبر هذا الباب الاقرب الى قبة الصخرة ومطل عليها مباشرة، في حين تصدى لهم التجار والاهالي ومنعوهم من الاقتراب الى الباب.

التعليقات