29/09/2013 - 12:43

السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح أمام سكان القطاع

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن السلطات المصرية أعادت فتح المعبر وسمحت لأول حافلة بالوصول إلى الجانب المصري من المعبر. وأرجعت السلطات أمس ست حافلات بعد السماح لواحدة فقط تحمل 62 شخصاً بالدخول

السلطات المصرية تعيد فتح معبر رفح أمام سكان القطاع

ذكرت وكالة "صفا" للأنباء في قطاع غزة أن السلطات المصرية أعادت، صباح اليوم الأحد،  فتح معبر رفح بعد إغلاقه أمس جراء تعطل في الحواسيب.وقالت وزارة الداخلية في حكومة حماس في غزة إن السلطات المصرية أعادت فتح المعبر وسمحت لأول حافلة بالوصول إلى الجانب المصري من المعبر.

وأرجعت السلطات أمس ست حافلات بعد السماح لواحدة فقط تحمل 62 شخصاً بالدخول لإنهاء الإجراءات المتعلقة بسفرهم، فيما سمحت بوصول 112 مواطنًا إلى الجانب الفلسطيني من المعبر وسفر.

وكان مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة قال إن حافلةً واحدةً فقط دخلت للجانب المصري منذ الصباح بواقع 60 راكبًا تقريبًا للحافلة الواحدة.

وكان الجانب المصري أبلغ بفتح المعبر أيام السبت والأحد والاثنين، مع إعطاء أولوية لسفر الطلاب والحالات الضرورية.

وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح الجمعة الماضية بعد فتحه 4 ساعات على مدار يومين تمكن عدد قليل من الفلسطينيين من أصحاب الحالات الإنسانية السفر من خلاله.

ويعمل المعبر جزئيًا منذ أوائل شهر تموز الماضي عقب الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، حيث أغلق وقتها لفترة طويلة، في حين أن الآلاف من العالقين في القطاع يزداد عددهم يوما بعد يوم جراء استمرار إغلاقه. 

التعليقات