04/10/2013 - 15:43

إصابة ستة فلسطينيين بجراح وعشرات بحالات اختناق في بلعين

وقال مصدر فلسطيني في رام الله إن قوات الاحتلال اعترضت المسيرة التقليدية في بلعين ، ضد جدار الفصل العنصري، وأطلقت النار على المشاركين في المسيرة صدر إلى الأراضي المحررة بالقرب من الجدار مستخدمة الأغيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

إصابة ستة فلسطينيين بجراح وعشرات بحالات اختناق في بلعين

أصيب 6 فلسطينيين، بينهم عضو المجلس التشريعي،  د. مصطفى البرغوثي بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت عليهم اليوم الجمعة في قرية بلعين غرب مدينة رام الله.

وقال مصدر فلسطيني في رام الله إن قوات الاحتلال اعترضت المسيرة التقليدية في بلعين ، ضد جدار الفصل العنصري، وأطلقت النار على المشاركين في المسيرة صدر إلى الأراضي المحررة بالقرب من الجدار مستخدمة الأغيرة المطاطية  وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية إن من بين المصابين ، نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقا لويزا مورغنتيني، وعضو المجلس التشريعي د. مصطفى البرغوثي، ومراسل تلفزيون فلسطين علي دار. إلى ذلك أصيب العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وقال مصطفى البرغوثي إن جنود الاحتلال هاجموا التظاهرة بأعداد كبيرة وأطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت بشكل قوي مما خلف العشرات من الإصابات في صفوف المشاركين.

وأشار إلى ان جنود الاحتلال حاولوا تطويق سيارات الإسعاف والمسعفين لمنعهم من تقديم الإسعاف للمصابين.
 

التعليقات