08/10/2013 - 12:36

قوات معززة من جنود الاحتلال والمخابرات تقتحم المسجد الأقصى

وقالت مصادر فلسطينية في القدس إن مجموعة كبيرة من المجندات في الجيش الإسرائيلي كن ضمن القوات التي دخلت باحات الأقصى ، واستمعن بحسب، مصادر فلسطينية إلى شرح عن المسجد الأقصى ومرافقه ومنشآته.

قوات معززة من جنود الاحتلال والمخابرات تقتحم المسجد الأقصى

اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعناصر من المخابرات، صباح اليوم ، الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك دون سبب يذكر. وقالت مصادر فلسطينية في القدس إن مجموعة كبيرة من المجندات في الجيش الإسرائيلي كن ضمن القوات التي دخلت باحات الأقصى ، واستمعن بحسب، مصادر فلسطينية إلى شرح عن المسجد الأقصى ومرافقه ومنشآته.

وأوضحت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان عممته اليوم،  أن عناصر من القوات الخاصة تواجدت منذ الصباح في الأقصى، وتمركزت عند منطقة الكأس وبجانب حلقات العلم يرافقهم خمسة من ضباط الاحتلال.

وحذرت المؤسسة من  أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يفرض واقعا جديدا في المسجد الأقصى، من خلال حملات مركزة لاقتحام الأقصى وتوفير وجود مكثف في الأقصى، فيما يعتمد أحياناً أسلوب الاقتحامات الفردية، وفي نفس الوقت فإن الاحتلال الإسرائيلي بات يضيّق بشكل كبير على طلاب وطالبات مصاطب العلم، وكذلك على حراس وسدنة الأقصى، بل يتدخل بشكل سافر في شؤون المسجد الأقصى وأعمال دائرة الأوقاف الإسلامية.

وكانت جماعات ومنظمات متطرفة قد دعت أمس لاقتحام الأقصى وأداء صلوات يهودية جماعية في بعد غد الخميس.
 

التعليقات