09/10/2013 - 14:27

مشعل يدعو لإطلاق مواجهة شعبية واسعة ضد إسرائيل

ويعتبر أن تجريم المقاومة وملاحقتها في الضفة الغربية وإسقاط الخيار العسكري لدى العرب قد أسقط القدرة على ردع إسرائيل

مشعل يدعو لإطلاق مواجهة شعبية واسعة ضد إسرائيل

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى إطلاق المواجهة الشعبية الواسعة بوجه إسرائيل، معتبرا أن تجريم المقاومة وملاحقتها في الضفة الغربية وإسقاط الخيار العسكري لدى العرب قد أسقط القدرة على ردع إسرائيل.

وأكد خالد مشعل على أن "الجيش الاسرائيلي يحاول تقسيم المسجد الاقصى كمقدمة لهدمه"، مشيرا إلى أن "الانقسام الفلسطيني من ناحية والانشغال العربي وفر الفرصة للإسرائيلي للإقدام على المحظور، فعلينا اتخاذ موقف ثابت بالقدس وهي روح القضية وموحدة".

وطالب مشعل يوم أمس، الثلاثاء، بـ"ضرورة إطلاق المواجهة الشعبية الواسعة بوجه إسرائيل للحفاظ على الأقصى"، داعيا إلى أن يكون "معيار الأمة هو موقع القدس على أجندته".

واعتبر مشعل أن "أخطر شيء على الأرض الفلسطينية هو استقرار إسرائيل"، داعيا القوى الفلسطينية إلى اللقاء والاتفاق على إستراتيجية و الاتفاق على هدف جامع.

ولفت مشعل إلى أن "تجريم المقاومة وملاحقتها في الضفة الغربية وإسقاط الخيار العسكري لدى العرب أسقط القدرة على الردع في وجه إسرائيل"، مشددا على أن "المقاومة والانتفاضة منعت تهديم الأقصى، ومن هنا فإن الطريق الحقيقي والوحيد للتحرير هو المقاومة لإنقاذ القدس".

في سياق آخر نقلت صحيفة "زمان" التركية عن أحد مستشاري رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أنه "من المقرر أن يجتمع مشعل مع رئيس الوزراء التركي لإجراء محادثات بشأن القضايا الإقليمية والوضع في غزة، وعملية المصالحة، والعلاقات بين "حماس" و"فتح".
 

التعليقات