21/10/2013 - 22:07

الرئيسة المناوبة للاتحاد الأوروبي:المستوطنات تعرقل السلام

واعتبرت رئيسة ليتوانيا التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي أن توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية 'يعرقل' محادثات السلام. ودعت في بيان نشر على موقعها على الانترنت بعد لقائها الرئيس عباس في فيلنيوس، إسرائيل إلى وقف تطوير توسيع المستوطنات في الأراضي المحتلة'.

الرئيسة المناوبة للاتحاد الأوروبي:المستوطنات تعرقل السلام

اجتمع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الاثنين، مع رئيسة جمهورية ليتوانيا داليا جريبوسكايتي، في القصر الرئاسي، في العاصمة فيلنيوس. واطلع  عباس، جريبوسكايتي، على آخر مستجدات عملية السلام، والمفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والصعوبات التي تواجهها بسبب السياسات الإسرائيلية على الأرض.

واعتبرت رئيسة ليتوانيا التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي أن توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية 'يعرقل' محادثات السلام. ودعت في بيان نشر على موقعها على الانترنت بعد لقائها الرئيس عباس في فيلنيوس، إسرائيل إلى وقف تطوير توسيع المستوطنات في الأراضي المحتلة'.


وأكدت أن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بهذه المستوطنات على أنها جزء من إسرائيل'. وقالت في 'مثل هذه الأعمال التي تقوم بها إسرائيل تعرقل تقدم محادثات السلام'. وأكدت رئيسة ليتوانيا أن عملية السلام تشكل 'فرصة تاريخية ويجب أن تتواصل' مضيفة أن 'الاتحاد الأوروبي يدعم بقوة حل الدولتين الذي يتيح لإسرائيل وفلسطين العيش جنبا إلى جنب بسلام وامن'.
 

التعليقات