22/10/2013 - 10:35

استشهاد أجد عناصر الجهاد الإسلامي في مواجهات مع الاحتلال في بلعين

وذكر شهود عيان من قرية كفر نعمة أن قوات الاحتلال أحاطت منطقة زراعية بعدد هائل من آلياتها العسكرية، واشتبكت مع الشاب عاصي واستمر الاشتباك المسلح حتى ساعات الصباح الأولى. و

استشهاد أجد عناصر الجهاد الإسلامي في مواجهات مع الاحتلال في بلعين

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء أن  الشاب محمد عاصي (24 عاماً)، وهو أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي، استشهد صباح اليوم، الثلاثاء، خلال تبادل لإطلاق النار مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أحد الكهوف في المنطقة الواقعة بين قريتي كفر نعمة وبلعين غرب رام الله. وأكد شهود عيان في قرية كفر نعمة أن قوات الاحتلال أحاطت منطقة زراعية بعدد هائل من آلياتها العسكرية، واشتبكت مع الشاب عاصي واستمر الاشتباك المسلح حتى ساعات الصباح الأولى.

وقامت الجرافات العسكرية الإسرائيلية بتجريف أراض زراعية مزروعة بشجر الزيتون في المنطقة الواقعة بين كفر نعمة وقرية بلعين المجاورة، وهي المنطقة التي وقع فيها الاشتباك المسلح.

واعلن جيش الاحتلال انه قتل فلسطينيا خلال تبادل لاطلاق النار استمر ساعات داخل مغارة في قرية نعمة غرب رام الله فجر اليوم.

في المقابل قال  صحيفة "يديعوت احرونوت" إن وحدة خاصة من الجيش الاسرائيلي وصلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الى قرية كفر نعمة بهدف اعتقال شابين مطلوبين، وحاول احدهما الهروب ولكن جرى القبض عليه بعد عملية مطاردة سريعة، في حين كان الشاب الثاني يختبىء في مغارة قريبة من قرية بلعين المجاورة، حيث بدأ تبادل لاطلاق النار بين الجيش الاسرائيلي والشاب استمر لساعات الصباح الاولى اسفر عن استشهاد الشاب.

وأكدت مصادر الجيش عدم وقوع اصابات في صفوف الجيش, واغلقت قوات الاحتلال المنطقة بعد ان استدعت قوات كبيرة وسمع اصوات تبادل لاطلاق النار واصوات انفجارات حتى ساعات الصباح الاولى.

 

وقالت مصادر في قرية كفر نعمة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بحوالي 15 آلية عسكرية وجرافة، اعتقلت كلاً من: حمد ابراهيم نصر، وليام أبو عادي، وعبدالله سليمان أبو عادي، بعد أن داهمت منازلهم.

وأكدت ذات المصادر أن قوات الاحتلال عاثت فساداً في المنازل التي اقتحمتها بالقوة، ففتشها بدقة، وحطمت العديد من الأثاث داخل هذه المنازل.

ووقعت مواجهات بين شبان وفتية القرية وقوات الاحتلال، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي والحي نحو الشبان، في حين ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة نحو قوات الاحتلال.
 

التعليقات