21/11/2013 - 20:08

تقرير: عريقات يعود للوفد المفاوض واشتية خارج الصورة

وكانت الوزيرة الإسرائيلية تسيبي ليفني أكدت الأسبوع الماضي أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبلغها هاتفيا أنه لن يقبل استقالة الوفد، وأن عريقات سيشارك في جولة المفاوضات القادمة.

تقرير: عريقات يعود للوفد المفاوض واشتية خارج الصورة

نقلت وكالة "معا" المقربة من أوساط في السلطة الفلسطينية أن رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض، د.صائب عريقات، سيعود لترأس الوفد ويعدل عن استقالته، ليشارك في الجولة القادمة من المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، فيحين يصرد. محمد اشتيه على ترك الوفد وعدم العودة للمفاوضات.

وقالت الوكالة إن الجولة القادمة من المفاوضات قد تعقد هذا الأسبوع بمشاركة صائب عريقات وشخصية إضافية لم يكشف عنها، ستحل محل د. محمد اشتيه الذي قدم الأسبوع الماضي سوية مع عريقات استقالته من الوفد المفاوض ردا إعلان وزير الإسكان الإسرائيلي عن خطة جديدة لبناء أكثر من 23ألف وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية.

وكانت الوزيرة الإسرائيلية تسيبي ليفني أكدت الأسبوع الماضي أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبلغها أنه لن يقبل استقالة الوفد، وأن عريقات سيشارك في جولة المفاوضات القادمة.

كما أعلن رئيس السلطة الفلسطينية ،محمود عباس الأسبوع الماضي، أن السلطة الفلسطينية مصممة على "استنفاذ"فترة التسعة أشهر التي خصصت للمفاوضات وفق التفاهمات التي تم التوصل إليها مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري في تموز الماضي.
 

التعليقات