25/12/2013 - 20:48

يعالون يهدد غزة بمواصلة العدوان، و"حماس" تحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد

هدد وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعالون، بمواصلة العدوان على غزة في حال لم يستتب الهدوء في الجانب الإسرائيلي من الحدود مع القطاع.

يعالون يهدد غزة بمواصلة العدوان، و

هدد وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعالون، بمواصلة العدوان على غزة في حال لم يستتب الهدوء في الجانب الإسرائيلي من الحدود مع القطاع.

وأوضح يعالون أن الأجهزة العسكرية الإسرائيلية تعد العدة لاحتمال تصاعد الوضع في الجبهة الجنوبية، محملًا السلطة الفلسطينية المسؤولية عما أسماه الاعتداءات الأخيرة في الضفة وغزة.

و حول موضوع الإفراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين المزمع الأسبوع المقبل، قال يعالون: "إن الأجهزة العسكرية الإسرائيلية تجري مناقشات حول إمكانية إدخال تعديلات على القرار الخاص بذلك، وتحديد أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم."

حكومة "حماس": الاحتلال لم يلتزم للحظة بالاتفاقية

بدورها، قالت حكومة "حماس" في قطاع غزة، إن "الاحتلال الصهيوني، يتحمل مسؤولية أي أحداث أمنية أو تصعيدية تطال قطاع غزة"، وذلك ردًّا على التهديدات الإسرائيلية، وخصوصًا تلك التي وُجّهت لغزة عبر مصر.

وقال الناطق باسم الحكومة، إيهاب الغصين، مساء اليوم، "إن الاحتلال لم يلتزم للحظة باتفاقية التهدئة التي وقعها مع المقاومة الفلسطينية في العام 2012، عقب عدوان الثمانية أيام ضد القطاع"، وأشار إلى أن الاحتلال "مستمر في ارتكاب الجرائم والقتل ضد الفلسطينيين، إذ أنه بالأمس استهدف المدنيين وقتل الطفلة حلا أبو سبيخة، وقبل أسبوعين قتل فلسطينيين بالضفة المحتلة وقطاع غزة"، مؤكدا أن هذا دليل واضح على همجيته وشراسته ضد المواطنين الفلسطينيين.

وحمل الغصين المجتمع الدولي مسؤولية التصعيد الأخير على القطاع، مطالبا إياه "بلجم الاحتلال فورا، مؤكدا أن من حق المقاومة الرد والدفاع عن الشعب الفلسطيني."

التعليقات