05/01/2014 - 20:40

"الشاباك" يرفض السّماح للمحرر الشوامرة بالسفر للعلاج

وأفادت مصادر من عائلة الشوامرة أنّ الشوامرة الذي أفرج عنه في الدفعة الثالثة لبادرة المفاوضات جرى إبلاغه عن طريق السلطة الفلسطينية بمنعه من السفر.

 


رفض جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) السّماح للمحرر المريض نعيم الشوامرة بالسفر للأردن للعلاج من مرض ضمور العضلات الذي يعانيه جرّاء حقنه بإبرة مجهولة في سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر من عائلة الشوامرة لوكالة "صفا" أنّ الشوامرة الذي أفرج عنه في الدفعة الثالثة لبادرة المفاوضات جرى إبلاغه عن طريق السلطة الفلسطينية بمنعه من السفر.

وأوضحت أنّ كافّة مساعي العائلة والسلطة باءت بالفشل، فيما انتظرت العائلة اجتماعًا لجهاز (الشاباك) الإسرائيلي ظهر اليوم للبت في السّماح له بالسفر، إلّا أنّ الجواب كان بالرفض القاطع.

واعتبرت العائلة قرار الاحتلال بمنع سفره هو حكم بالإعدام على المحرر نعيم، معتبرةً الرفض يستهدف الحيلولة دون تقديم العلاج اللازم له للتشافي من مرضه الذي وصل المرحلة الثالثة، ويعاني من الخطر الشديد.

وأكّدت أن لا علاجات طبية متوفرة لنجلها حاليًا في الضّفة الغربية، وجرى التنسيق مع جهات طبية في الأردن لعلاجه لكنّ الأمر حال دونه قرار الاحتلال.

وطالبت العائلة كافّة مؤسسات حقوق الانسان السّماح لنجلها بالسفر، للحاجة الماسّة للعلاج وسط تدهور متدرج على حالته الصّحية. 

التعليقات