16/03/2014 - 14:57

استئناف امدادات الوقود الاسرائيلية لقطاع غزة

وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس انه تم استئناف امدادات الوقود والغاز لقطاع غزة. وبحسب المسؤول فان "الوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء لم يستأنف بسبب مشاكل فلسطينية داخلية" دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

استئناف امدادات الوقود الاسرائيلية لقطاع غزة

 

تستأنف اسرائيل، اليوم الاحد ،امدادات الوقود الى محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة التي توقفت عن العمل السبت لنفاد الوقود، بحسب ما اعلنت وزارة الامن الاسرائيلية.

وقال بيان صادر عن ما يسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية "اعطى وزير الامن موشيه يعالون تعليماته باعادة فتح معبر كرم ابو سالم (بين اسرائيل وقطاع غزة) لضمان نقل الوقود".

وذكر البيان بان اسرائيل ستقوم بتزويد 200 الف لتر من الوقود لمحطة الكهرباء بالاضافة الى وقود السيارات والغاز المنزلي.

وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس انه تم استئناف امدادات الوقود والغاز لقطاع غزة.

وبحسب المسؤول فان "الوقود لتشغيل محطة توليد الكهرباء لم يستأنف بسبب مشاكل فلسطينية داخلية" دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان مسؤول اسرائيلي اكد السبت ان توقف ادخال الوقود الى غزة جاء نتيجة "نزاع داخلي بين حكومة حركة حماس في قطاع غزة والسلطة الفلسطينية في رم الله".

واغلقت اسرائيل الاربعاء معبري كرم ابو سالم وايريز (شمال) مع القطاع حتى اشعار اخر، مستثنية في قرارها الحالات الانسانية، بعد اطلاق الجهاد الاسلامي عشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على مقتل ثلاثة من نشطائها الثلاثاء في غارة جوية اسرائيلية.

وتغذي محطة الكهرباء التي تعمل جزئيا حوالى "65 ميغاوط" من التيار الكهربائي لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 1،8 مليون نسمة، فيما تغطي من اسرائيل "120 ميغاواط" اضافة الى "22 ميغاواط" من مصر، وتبلغ حاجة القطاع من 280 الى 320 ميغاوط بحسب احصائية منشورة على الموقع الالكتروني لسلطة الطاقة.
 

التعليقات