16/03/2014 - 09:51

كيري يعود لقرار تقسيم فلسطين بشكل انتقائي لإيجاد مخرج لـ «يهودية إسرائيل»

عاد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في إفادته أمام لجنة أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الثلاثاء الماضي إلى قرار تقسيم فلسطين 1947، وانتقى منه البند المتعلق بإقامة دولة يهودية. ويسعى كيري إلى إيجاد مخرج للخلاف حول الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، واستشهد بقرار التقسيم الذي ينص على «إقامة دولة يهودية»ـ من أجل بلورة صيغة مموهة مفذلكة مقبولة على إسرائيل والفلسطينيين بشأن الاعتراف بيهودية إسرائيل. رأى كير ي في كلمته أن قرار التقسيم عام 1947، الذي ينصّ على «إقامة دولة يهودية»، يقدّم «الحل» لهذه المعضلة. سياسي فلسطيني فضل عدم ذكر اسمه قال لموقع عرب48، إذا كان كيري قد عاد لقرار التقسيم بشكل انتقائي قلماذا لا يطالب العرب والفلسطينيون بالعودة إليه وتبنيه بشكل كامل، ودعا إلى اقتناص تصريحات كيري والمطالبة بأن يكون قرار التقسيم حو إطار الحل لا حدود 1967.

كيري يعود لقرار تقسيم فلسطين  بشكل انتقائي لإيجاد مخرج لـ «يهودية إسرائيل»

  عاد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في إفادته أمام لجنة أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الثلاثاء الماضي  إلى قرار تقسيم فلسطين 1947،  وانتقى منه البند المتعلق بإقامة دولة يهودية.


ويسعى كيري إلى إيجاد مخرج للخلاف حول الاعتراف بإسرائيل
كدولة يهودية، واستشهد بقرار التقسيم الذي ينص على «إقامة دولة يهودية»ـ من أجل بلورة صيغة  مموهة مفذلكة  مقبولة على إسرائيل والفلسطينيين بشأن الاعتراف بيهودية إسرائيل.

رأى كير ي في كلمته أن قرار التقسيم عام 1947، الذي ينصّ على «إقامة دولة يهودية»، يقدّم «الحل» لهذه المعضلة.

سياسي فلسطيني فضل عدم ذكر اسمه  قال لموقع عرب48، إذا كان كيري قد عاد لقرار التقسيم بشكل انتقائي قلماذا لا يطالب العرب والفلسطينيون بالعودة إليه وتبنيه بشكل كامل،  ودعا إلى اقتناص تصريحات كيري والمطالبة بأن يكون قرار التقسيم حو إطار الحل لا حدود 1967.


 

التعليقات