21/03/2014 - 20:26

فيديو لكتائب القسام يظهر يعالون في مرمى نيران المقاومة شرق خانيونس

ويظهر في الفيديو الذي نشرته قناة الجزيرة القطرية ويحمل شعار القسام وزير الامن الاسرائيلي موشيه يعالون خلال زيارته للنفق المذكور، حيث استطاعت أدوات الرصد التابعة للكتائب من تشخيصه وعددٍ من مرافقيه، وكان في مرمى نيران المقاومة.

فيديو لكتائب القسام يظهر يعالون في مرمى نيران المقاومة شرق خانيونس

 

 

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام شريطًا مصورًا يرصد تحركات جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الواقعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة حيث النفق المنهار.

ويؤكد تصوير القسام على جهد استخباراتي كبير يبذله القسام في تتبع التحركات الإسرائيلية في المناطق المحاذية لشرق قطاع غزة.

كما أظهر الفيديو صوراً للنفق الذي ادعى الاحتلال اكتشافه في المنطقة .

وأعلن جيش الاحتلال مساء الخميس، عن اكتشافه نفقا أرضيًا للمقاومة الفلسطينية قرب (كيبوتس العين الثالثة) إلى الشرق من مدينة خان يونس جنوب القطاع.

لكن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أكد أن النفق ليس جديدا، وتم كشفه بفعل المنخفض الجوي الأخير على قطاع غزة وليس انجازا استخباريا كما ادعى الاحتلال.

وقال أبو عبيدة في مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس بمدينة غزة: "إن النفق ليس حديثا كما ادعى العدو بل هو نفق قديم اكتشفه جراء انهياره في المنخفض الجوي الماضي قبل نحو شهرين، وقد قام مجاهدونا بإصلاحه الا ان المنخفض الجوي الثاني أدى لانهياره مرة أخرى، واصبح غير صالح للعمل واكتشفه الاحتلال قبل ثلاثة أيام".

ودعا أبو عبيدة الاحتلال لعدم الفرح كثيرا بما يدعيه من انجازات وعليه الانتظار بالصبر عواقب طغيانه بحق شعبنا، مبينا أن المقاومة تعرف طريقها جيدا وتدرك كيف تجني ثمنا باهظا من العدو.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) أعلنت مسئوليتها عن حفر نفق مماثل منتصف أكتوبر الماضي، بغرض استخدامه في خطف جنود الاحتلال لمبادلتهم بالأسرى في سجونه.
 

التعليقات