03/04/2014 - 13:35

القدس: افتتاح جزء من نفق سلوان جنوب الأقصى

افتتحت سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، يوم أمس الأربعاء، جزءاً من نفق سلوان العميق، بالقرب من العين الفوقا وسط بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والذي أطلق عليه الاحتلال تسمية "قلعة العين" أو "قلعة النبع" باحتفال شبه سرّي

القدس: افتتاح جزء من نفق سلوان جنوب الأقصى

ما يسمى بـ"مدينة داوود"..

افتتحت سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، يوم أمس الأربعاء، جزءاً من نفق سلوان العميق، بالقرب من العين الفوقا وسط بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والذي أطلق عليه الاحتلال تسمية "قلعة العين" أو "قلعة النبع" باحتفال شبه سرّي.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان صحفي،  مساء الاربعاء، إن الافتتاح جاء بعد 15 عاماً من الحفريات المتواصلة والعميقة، ويمثل ذلك افتتاحا عملياً للمرحلة الأولى من المشروع التهويدي (مركز الزوار - بيت العين).

وأضافت أن هذا الجزء من النفق، يرتبط بشبكة الأنفاق التي حفرها ويحفرها الاحتلال أسفل بلدة سلوان باتجاه المسجد ألأقصى، كما أن الحفر في هذا المقطع من النفق تخلله حفريات عميقة واقتطاع صخور ضخمة.

وقالت  المؤسسة "إن هذا النفق، وما يترافق معه من حفريات ومشاريع تهويدية، هو جزء من مشروع التهويد والاستيطان، ومصادرة الأرض والعقارات والبيوت المقدسية، كما أن الحفريات أدت إلى تشققات واسعة في البيوت المقدسية المجاورة وانهيارات أرضية في المحيط، وبالمجمل فإن له تبعات خطيرة على الوضع في بلدة سلوان، التي تعتبر الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك".
 

التعليقات