20/04/2014 - 20:15

كيري سيعود للمنطقة خلال أيام لانقاذ المفاوضات

وأوضح المصدر الفلسطيني، أن:" كيري سيحاول جاهداً الوصول بين الجانبين إلى نقطة توافق، بتمديد المفاوضات لشهور إضافية والإفراج عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين المتواجدين داخل سجون الاحتلال، ووقف كل الخطوات التصعيديه التي اتخذت من الجانبين"

كيري سيعود للمنطقة خلال أيام لانقاذ المفاوضات

 قال مصدر فلسطيني رفيع المستوى إنّ  وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، سيقوم بزيارة جديدة للمنطقة لبحث وإنقاذ ملف المفاوضات المتعثر.

ونقلت وكالة قدس نت للأنباء عن المصدر المذكور، اليوم الأحد، قوله إن كيري سيقوم بزيارة المنطقة للقاء الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لإعادة تفعيل اللقاءات التفاوضية بين الجانبين والبحث عن مخارج من أزمة المفاوضات الراهنة".

وأوضح المصدر الفلسطيني أن "كيري سيحاول جاهداً الوصول بين الجانبين إلى نقطة توافق، بتمديد المفاوضات لشهور إضافية والإفراج عن عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين المتواجدين داخل سجون الاحتلال، ووقف كل الخطوات التصعيديه التي اتخذت من الجانبين"

ورأى المصدر ذاته أن "كيري وعبر جولاته واتصالاته في المنطقة أن يحفظ ماء وجه الإدارة الأمريكية بعد تعهدها بالإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة نهاية شهر مارس الماضي، وتماطل الاحتلال بها ورفضه القطاع للإفراج عنهم.

ولفت المصدر إلى أن  "الإدارة الأميركية تعي تماماً حجم المخاطر التي قد تلحق بإسرائيل في حال أصرت القيادة الفلسطينية على خطوات الانضمام لأكثر من 60 هيئة دولية وحقوقية، وهي تبحث عن مخرج عاجل خوفاً تفاقم الأمور وانفجار المفاوضات بين الجانبين".

وعقد المبعوث الأميركي لعملية السلام، مارتين انديك، قبل أيام اجتماع بين طاقمي المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن :"الفجوات بين مواقف الطرفين لا تزال قائمة، مشيرة مع ذلك إلى أن الجانبين ملتزمان بتقليصها".


 

التعليقات