27/04/2014 - 21:07

حمدان: حماس تدرس الترشُّح لانتخابات الرئاسة

قال مسؤول العلاقات الخارجية بحركة حماس الدكتور أسامة حمدان إن هناك توجها لدى الحركة بدراسة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية.

حمدان: حماس تدرس الترشُّح لانتخابات الرئاسة

 قال مسؤول العلاقات الخارجية بحركة حماس الدكتور أسامة حمدان  إن هناك توجها لدى الحركة بدراسة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية.

واضاف حمدان في حديث من بيروت  لموقع ـ"الرسالة نت"  المقرب من حركة حماس أن الحركة ستعلن بوضوح وجرأة عن موقفها فور اتخاذه ، وستشرح الأسباب التي دفعتها لهذا الموقف.

وقال إن الحركة ملتزمة بما تم الاتفاق عليه مع حركة فتح في "إعلان الشاطئ"، وستفعل ما بوسعها للالتزام بالمواعيد المحددة التي أقرها الإعلان.

وأكدّ أن إعلان الشاطئ وضع اجراءات عملية في تواريخ زمنية محددة وتفاصيل دقيقة لما سبق وتم الاتفاق عليه بين الحركتين، "وستبذل الحركة جهدها لتطبيق ما تم الاتفاق عليه".

من جانب آخر، فقد أكدّ حمدان أنه لا يوجد تناقض بين المصالحة وبرنامج حماس السياسي، موضحًا أن الأولى الشأن الداخلي الفلسطيني، بينما برنامج حماس يعتمد على مقاومة العدو.

ولفت مسؤول العلاقات الخارجية بحماس إلى أنه تم الاتفاق على إعادة بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني وبرنامجها السياسي ليكون حدًا أدنى للتوافق الوطني، "لكننا نريده في حماس أن يكون معبرا عن الحد الأعلى، لأن المشروع الوطني يجب أن يكون الأعلى دوما" على حد قوله.

وشدد على أن المقاومة ستبقى مشروع حماس؛ لأنها الأداة الرئيسية في مشروع التحرير والعودة، مكملًا " بقاء المقاومة هي الضمان الوحيد لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني، وسوى ذلك أمور مكملة".

 

 

 

التعليقات