27/04/2014 - 13:48

عريقات: الاحتلال والاستيطان هو الإرهاب الحقيقي وليس حماس

وشدد على أن " إسرائيل غير معنية بحل الدولتين وهي معنية فقط بدولة المستوطنات ، والاحتلال أعلى مراتب الإرهاب". وهاجم عريقات إسرائيل، قائلاً :" إن السؤال الذي عرض عليه عبر طاقم المفاوضات الإسرائيلي بواسطة تسيبي ليفني والمحامي مولخو كان " ما الذي ستفعلونه مع غزة ؟"، منوهاً إلى أن "إسرائيل" لم تقبل بشروط الحد الأدنى للاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67.

عريقات: الاحتلال والاستيطان هو الإرهاب الحقيقي وليس حماس


قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس طاقم المفاوضات صائب عريقات إن السلطة الفلسطينية لا تعتبر حماس تنظيماً إرهابياً بل ترى فيه حزباً سياسياً، مؤكداً أن المستوطنات هي الإرهاب الحقيقي.

وأضاف عريقات في مقابلة هاتفية أجراها معه موقع "واينت"، اليوم الأحد، أن المستوطنات مبنية على الأرض الفلسطينية، ولا يمكن الاستمرار في بنائها، وفي ذات الوقت التحدث عن حل الدولتين.

وشدد على أن " إسرائيل غير معنية بحل الدولتين وهي معنية فقط بدولة المستوطنات ، والاحتلال أعلى مراتب الإرهاب".

وهاجم عريقات إسرائيل، قائلاً :" إن السؤال الذي عرض عليه عبر طاقم المفاوضات الإسرائيلي بواسطة تسيبي ليفني والمحامي مولخو كان " ما الذي ستفعلونه مع غزة ؟"، منوهاً إلى أن "إسرائيل" لم تقبل بشروط الحد الأدنى للاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67.

وأضاف " هل بإمكانك أن تطلعني على خريطة إسرائيل ؟ هل يستطيع نتنياهو أو أي شخص آخر أن يعرض علينا خريطة إسرائيل حدودها، أين ستعيش الدولة الفلسطينية "، مشدداً على أن العناد الإسرائيلي هو الذي أوصل المفاوضات إلى نهايتها.

وفيما يتعلق بموعد إجراء الانتخابات الفلسطينية، قال عريقات إنها ستجري خلال شهر كانون الثاني/يناير القادم.

ورداً على سؤال حول اعتراف الحكومة الفلسطينية الجديدة بإسرائيل، قال عريقات إنه سبق للسلطة وان اعترفت بإسرائيل وانه لا يمكن الاعتراف بيهودية الدولة.
 

التعليقات