29/04/2014 - 13:07

مجهولون يفجرون سفينة فلسطينية متجهة لأوروبا لكسر الحصار

أعلن منسق السفينة التجارية الفلسطينية التضامنية لفك الحصار أن مجهولين قاموا فجر، اليوم، الثلاثاء، بتفجير السفينة "فلك غزة" المتوقفة على مرسى ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، متهما إسرائيل بالوقوف وراء الحادث.

مجهولون يفجرون سفينة فلسطينية متجهة لأوروبا لكسر الحصار

أعلن منسق السفينة التجارية الفلسطينية التضامنية لفك الحصار أن مجهولين قاموا فجر اليوم الثلاثاء، بتفجير السفينة "فلك غزة" المتوقفة على مرسى ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، متهما إسرائيل بالوقوف وراء الحادث.

وقال محفوظ الكباريتى وهو رئيس الجمعية الفلسطينية للرياضات البحرية إن "مجهولا اتصل هاتفيا من رقم مجهول بحارس السفينة فجرا وطلب منه مغادرة المكان فورا لتفجير السفينة وبعد اقل من عشر دقائق وقع انفجار تخريبى كبير أسفر عن أضرار كبيرة فى السفينة معظمها فى مياه البحر".

وأشار إلى أن "شرطة حكومة حماس تجرى تحقيقا لمعرفة ملابسات الانفجار وتقوم حاليا بفحص شظاياه". واتهم "الاحتلال الإسرائيلى بالوقوف وراء هذا التفجير العدوانى لان هناك تجربة سابقة فى تدمير الاحتلال لسفن التضامن مع الشعب الفلسطينى". وتابع "لقد انتهينا من كافة التحضيرات وتهيئة السفينة لإطلاق رحلة تجريبية الأسبوع القادم على أن تكون أول رحلة رسمية للسفينة برفقة عشرات المتضامنين الأجانب فى 15 يونيو القادم".

وأوضح الكباريتى أن السفينة "معدة للانطلاق باتجاه الدول الأوروبية فى رحلة 15 يونيو حيث ستحمل السفينة بضائع ومنتجات زراعية وصناعية ومطرزات وأوانى من الفخار وأثاثا منزليا، كلها من إنتاج مصانع فى قطاع غزة المحاصر لتصديرها لأوروبا عبر البحر"، مشيرا إلى أن هذه الرحلة "ستتأخر بسبب الدمار الذى لحق بالسفينة لكننا مصرون على إعادة بنائها وإطلاق الرحلة لاحقا".
 

التعليقات