01/05/2014 - 20:39

نادي الأسير: انضمام 26 أسيراً إداريًا للإضراب

الأسرى الذين انضموا للإضراب في سجن "النقب" هم من الأسرى النواب الإداريين وكبار السن وسيكون إضرابهم ليوم واحد كتضامن مع رفاقهم، بينما انضم آخرين في "عوفر" للإضراب المفتوح عن الطعام.

نادي الأسير: انضمام 26 أسيراً إداريًا للإضراب

أعلن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس مساء اليوم الخميس، عن انضمام 26 أسيرا إداريا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي للإضراب عن الطعام للمطالبة بإلغاء الاعتقال الإداري.

وقال فارس في بيان صحافي نسخة منه، إن الأسرى المنضمين للإضراب محتجزون حاليا في سجني "النقب" و"عوفر". وذكر فارس أن الأسرى الذين انضموا للإضراب في سجن "النقب" هم من الأسرى النواب الإداريين وكبار السن وسيكون إضرابهم ليوم واحد كتضامن مع رفاقهم، بينما انضم آخرين في "عوفر" للإضراب المفتوح عن الطعام.

وكان نحو 125 أسير إداري من أصل 200 شرعوا منذ ستة أيام بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري الذي يتم دون توجيه رسمية أو حكم قضائي محدد.

على صلة، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال واصلت خلال الشهر الماضي حملات الاعتقال، حيث رصد المركز خلال شهر نيسان (أبريل) المنصرم  370 حالة اعتقال لفلسطينيين، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة،. وتتصدر الخليل للمرتبة الأولى في اكبر عدد للاعتقالات، تليها مدينة القدس، ومن بين المعتقلين 50 طفلا و8 نساء،  بينما اعتقل 13 مواطنا من قطاع غزة، جميعهم اعتقلوا قرب الحدود الشرقية، كما تعرض ما يقارب من 16  أسيرا محررا إلى إعادة الاعتقال مرة أخرى خلال شهر ابريل .

التعليقات