14/05/2014 - 09:16

غزة: حماس وفتح تناقشان تشكيل حكومة التوافق

عقد لقاء يوم أمس الثلاثاء في أجواء إيجابية والاتفاق على عقد جلسة أخرى ظهر اليوم لاستكمال المشاورات بشأن تشكل حكومة التوافق الوطني

غزة: حماس وفتح تناقشان تشكيل حكومة التوافق

قال بيان صادر عن حركة حماس صباح اليوم، الأربعاء، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إن لقاء وفدي حركتي حماس وفتح يوم أمس انتهى في أجواء إيجابية.

وقال الناطق بلسان حركة حماس، د. سامي أبو زهري، إن اللقاء انتهى في ظل أجواء إيجابية، وإن لقاء آخر لاستكمال المشاورات سيعقد ظهر اليوم الأربعاء.

وأفادت وكالات الأنباء أن مسؤولين من حركة فتح اجتمعوا مع وفد من حركة حماس في قطاع غزة، يوم أمس، لبحث تشكيل حكومة التوافق الوطني.

ونقل عن مسؤولين في الطرفين قولهم إنهم يعتزمون إقتراح مرشحين ليست لديهم انتماءات سياسية ليكونوا أعضاء في الحكومة التي سيتم تكليفها بالإعداد للإنتخابات الرئاسية والبرلمانية بعد ستة شهور على الأقل.

وقد ترأس وفد حركة فتح القيادي في الحركة عزام الأحمد، بينما ترأس وفد حركة حماس القيادي موسى أبو مرزوق.

يشار إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كان قد أعلن في 23 نيسان/ إبريل عن تشكيل حكومة توافق لتكون خطوة بإتجاه إجراء انتخابات فلسطينية.

ونقل عن مصادر فلسطينية في رام الله قولها إن القيادة الفلسطينية تريد قائمة بأسماء المرشحين بحلول يوم الخميس حينما يجتمع عباس مع وزير الخارجية جون كيري في لندن لبحث محادثات السلام المتوقفة مع إسرائيل.

التعليقات